الأخبار

تسريب مواصفات حاسب سيرفس برو 5

surface-pro-4

على ما يبدو قررت مايكروسوفت الإنتظار سنة إضافية لتحديث سلسلة أجهزة سيرفس حتى تجهز الجيل السابع من معالجات إنتل القادمة. بحسب تسريبات جديدة فإن جهاز سيرفس برو 5 سيطلق في ربيع العام القادم.

كان من المتوقع أن تطلق مايكروسوفت الجهاز الجديد الشهر المقبل، لكن معالجات Kaby Lake بمعمارية 14 نانومتر تستحق الإنتظار. بفضل تقنية تصنيع المعالجات الجديدة فإنها ستكون أوفر في استهلاك الطاقة ما يعطي أداء عمر بطارية أطول.

وستضع مايكروسوفت ذاكرة عشوائية كبيرة في حاسبها القادم تصل إلى 16 غيغابايت ليكون بحق جهاز قوي قادر على أداء المهام الكبيرة كالتصميم، ومع ذلك لا نتوقع أن تضع شاشة بدقة 4K كونها ستستهلك البطارية بشكل كبير ولاتلقى رواج واهتمام كبير حالياً من المستخدمين على هذه الأجهزة، لكن سيكون هناك نسخة اختيارية بهذه الدقة بسعر أعلى طبعاً، إجمالاً النسخة القياسية ستكون بشاشة دقتها 2K.

لم تحسم مايكروسوفت أمرها بعد بخصوص بطاقة الإظهار سواء ستذهب مع إنفيديا وتختار Pascal أو مع AMD وتختار Polaris، لكن المؤكد أن نظام تشغيل الجهاز سيكون ويندوز 10 بتحديث Redstone 2 وهو الأسم الرمزي للتحديث الذي سيكون متاحاً بعد سنة من الآن.

إضافة لهذه التسريبات الجديدة، ذكرت تسريبات سابقة أن قلم الجهاز سيناله التطوير وكذلك كاميرا الحاسب مع وجود منفذ USB Type-C الجديد. وعن أسعاره المتوقعة أن تبدأ من 899 دولار لنسخة معالجات Core i5 وحتى 1599 دولار لنسخة معالجات Core i7 وبأعلى باقي المواصفات الفنية.

ربيع العام القادم سيحمل سيرفس جديد وهاتف سيرفس أيضاً كما تشير التوقعات التي تحدثنا عنها سابقاً، فهل تعود مايكروسوفت بقوة إلى قطاع الأجهزة؟

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى