تحديث مارشملو على بعض أجهزة سامسونج الرائدة لايتعرف على كلمة المرور أو البصمة

samsung fingerprint

بعد أن بدأ تحديث أندرويد مارشملو بالوصول لبعض أجهزة سامسونج الرائدة، اشتكى أصحابها بأنهم تواجههم مشاكل بعد تنزيل وتطبيق التحديث وهي عدم قبول والتعرف على كلمة المرور والبصمة.

المشاكل ظهرت لبعض المستخدمين وليس الجميع ومن خلال الرصد تبين أنها ظهرت على أجهزة جالكسي اس 6 و اس 7 وحتى سلسلة نوت 4 و نوت 5.

مع أنه من غير الواضح بعد سبب حصول هذه المشكلة، وبما أنه لا يوجد حل صحيح من طرف سامسونج، يوصى بإزالة كلمة المرور والبصمة قبل التحديث منعاً للوقوع بهذا المأزق.

أما لو قمت بالتحديث ولم يتعرف الجهاز على كلمة المرور يجب أن تذهب إلى موقع findmymobile.samsung.com وتقفل الهاتف من خلاله ومن ثم تعيد فتحه. بالطبع تحتاج أن يكون لديك حساب سامسونج مرتبط بالجهاز.

في حال لم يكن لديك حساب سامسونج ولم يتعرف الجهاز على كلمة المرور حينها عليك التواصل مع خدمة العملاء في سامسونج. ويتوقع البعض أن يكون سبب المشكلة تفعيل تشفير الجهاز بشكل افتراضي بحيث لا يحتاج المستخدم لإدخال اسلوب الحماية كالنمط أو كلمة المرور عند كل إقلاع.

يمكن القول أن سبب المشكلة مرتبط بنظام أندرويد وليس بسامسونج بالتحديد حيث ظهرت مشاكل مشابهة على أجهزة أندرويد من مصنعين آخرين.

لم تعلق سامسونج على الموضوع وسننظر الأيام القادمة إن كانت ستحل المشكلة من طرفها، حتى ذلك الوقت إن وصلك تحديث مارشملو، احذف كلمة المرور أو البصمة قبل تطبيق التحديث لديك.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك