فيس بوك يختبر تسهيل منع عرض المنشورات في الملف الشخصي

Facebook-status-post-no-timeline-796x394

عندما تكتب منشور جديد على فيس بوك فإنه يظهر في ملفك الشخصي بشكل دائم بالإضافة إلى آخر الأخبار لأصدقائك وبالطبع عند البحث عنه. فيس بوك يختبر ميزة تسهل منع عرض المنشورات في ملفك الشخصي بالتالي تظهر فقط لأصدقائك ضمن آخر الأخبار لكن لو دخلوا إلى ملفك لن يجدوها.

بالطبع حالياً يمكنك الدخول إلى ملفك الشخصي والضغط على السهم في زاوية أي منشور وإخفائه من الظهور في الملف الشخصي والتايم لاين، لكن الجديد هو تسهيل هذه الوظيفة بحيث يظهر خيار بجانب زر النشر والخصوصية وعند وضع إشارة عليه لن يظهر المنشور في ملفك الشخصي.

هذا التسهيل للوظيفة سيدفع المستخدمين لكتابة المزيد من المنشورات وبوتيرة أعلى بدون القلق أنها ستحفظ في ملفهم الشخصي بالتالي يمكن الرجوع إليها لاحقاً. تريد فيس بوك أن تجعل منصتها شبيهة بسناب شات من ناحية أن المنشور سيكون مؤقت لكن بطريقة مختلفة. هنا لن يمكنك الوصول للمنشور سوى من آخر الأخبار عندك أو بالبحث عنه، لكن بعد مرور بعض الوقت من ساعات إلى يوم لن يظهر المنشور لأحد بعدها بالطبع كون خوارزمية عرض المنشورات في آخر الأخبار تعطي الأولوية للمنشورات الأحدث.

يمكن الإستفادة من هذه الميزة بعدة أشكال مثلاً أثناء تغطية حدث ما بنشر عدد كبير من المنشورات لكنها لن تنفع بعد انتهاء الحدث بالتالي لا داعي لحذفها يدوياً بل يمكن تفعيل خيار الإخفاء ولن تظهر في ملفك الشخصي.

بالطبع بما أن الميزة قيد الاختبار يعني ظهرت لعدد محدود حالياً من المستخدمين على موقع الويب ولانعرف إن كانت ستصل لتطبيق الموبايل أيضاَ.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك