اختراق حساب مارك زوكربيرج على تويتر

مارك زوكربيرج

من الطبيعي في هذا العالم التقني التنافسي أن تجد مُصنّعوا الأجهزة يستخدمون أجهزة الشركات المُنافسة، مثل ما يحدث من استخدام مهندسي مايكروسوفت للآيفون مثلًا. نفس الأمر ينطبق على الخدمات مثل الشبكات الاجتماعية، لهذا من المعتاد أن تجد مارك زوكربيرج مؤسس فيسبوك يستخدم خدمات مثل تويتر وبينتريست وغيرها.

المهم الآن ليس أنّ هذا الرجل يستخدم الخدمات المنافسة للموقع الذي أسسه، لكن أنّ حساباته على هذه الخدمات تم اختراقها! حيث نشر فريق قراصنة يُطلق على نفسه OurMine Team مزاعم باختراقه حسابات زوكربيرج على الموقعين، بل والحصول على صلاحيات الوصول إلى حسابه على إنستاجرام أيضًا لكن فيسبوك نفى ذلك رسميًا في وقت لاحق.

zuck_pinterest_hacked

الأمر لم يتوقف عن هذا فقط بل وصل أيضًا إلى حساب زوكربيرج على لينكد إن أو الأدق قولًا أنّه بدأ من هُناك، حيث حدث تسريب لبيانات ملايين الحسابات الشخصية على الشبكة الاجتماعية المهنية منذ عدّة أسابيع تضمنت بيانات مؤسس فيسبوك، ويبدو أنّ مارك زوكربيرج – مثل معظمنا – يُعيد استخدام كلمة مروره على أكثر من حساب، وبالتالي تعرفون ما حصل تاليًا.

موقع تويتر كان سريعًا في الرد عبر انتشار أخبار الاختراق وقام بإيقاف حساب زوكربيرج عليه ثم إعادته مرة أخرى بعد حذف التغريدة المُسيئة التي نُشرت عبر الفريق المُخترق.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك