ميديا تك تكشف عن تقنية الشحن السريع Pump Express 3.0

ميديا تك

أعلنت شركة ميديا تك الصينية المُصنّعة لمعالجات الهواتف الذكية والتي تنافس كوالكوم بشكل مباشر عن الجيل الجديد من تقنية الشحن السريع خاصتها باسم Pump Express 3.0 والتي تزعم الشركة أنّها أسرع تقنية من هذا النوع في السوق حاليًا، أسرع حتى من Quick Charge 3.0 من كوالكوم.

حسب ميديا تك، تستطيع تقنية الشحن السريع الجديدة أن تشحن حتى 70 بالمئة من الهاتف في خلال 20 دقيقة فقط، بينما على الجانب الآخر من المنافسة استطاعت كوالكوم الوصول إلى 80 بالمئة من البطارية في 35 دقيقة على هاتف LG G5. لكن هناك ثغرة في هذا التصريح وهو أننا لا نعلم سعة البطارية التي تم شحنها بهذه السرعة من ميديا تك، فربما تكون بطارية ذات سعة منخفضة 2,000 ~ 2,500 مللي أمبير وفي هذه الحالة سيكون التصريح مُضللًا بعض الشيء.

https://youtu.be/mfWrF2NdkKQ

المثير للاهتمام في تقنية Pump Express 3.0 هو الحفاظ على درجة حرارة الجهاز أثناء الشحن لأنّه باستخدام مخرج USB Type-C يتم تجاوز دائرة الشحن والوصول إلى البطارية مباشرة. وصرّحت ميديا تك أيضًا أنّ هذه التقنية ستكون متاحة على الهواتف التي تعمل بمعالج Helio P20 قبل نهاية هذا العام.

المصدر

  • أمين

    شخصياً لا أحترم أي شركة صينية لأنني تعودت منها الكذب والغش والتضليل خصوصاً فيما يتعلق بالأرقام
    في شتى المجالات ليس فقط على مستوى البطاريات.. فغالباً لحساب الرقم الحقيقي اقسم الرقم الذي تعلنه الشركة على 2 وفي بعض الأحيان اقسمه على 10 خصوصاً في عالم الكشافات وقوة الإضاءة

تعليقات عبر الفيسبوك