تويتر تختبر وحدة إعلانية تعرض عدة تغريدات معاً

testing-promoted-tweet-carousel

قبل أشهر وتحديداً في مؤتمر CES 2016 ألمحت تويتر عن وحدة إعلانية جديدة تعمل عليها بدون كشف المزيد من التفاصيل. اليوم على ما يبدو بدأت الاختبارات الفعلية. الوحدة الجديدة تقوم بعرض عدة تغريدات يمكن التنقل فيما بينها بدلاً من الاكتفاء بتغريدة مروجة واحدة.

الوحدة الإعلانية تدعى Promoted Tweet Carousel وتسمح للمعلنين بعرض عدة تعريدات في بطاقات يمكن التنقل بينها للترويج لمنتجاتها. الفكرة الذكية هي أن هذه التغريدات يمكن أن تأتي ليس فقط من حساب المعلن الرسمي على تويتر، بل حتى من تغريدات المستخدمين الذين يتحدثون عن المنتج.

هذا يعني لو أن أحدهم نشر تغريدة يشيد بمنتج ما، يمكن للشركة المعلنة صاحبة هذا المنتج وضع هذه التغريدة مع غيرها من التغريدات في وحدة إعلانية. هذه التغريدات العفوية من مستخدمين آخرين للمنتج ستكون وسيلة إقناع أكثر من التغريدات التي يكون مصدرها الشركة نفسها.

مثل هذه الحركة تثير دائماً اعتبارات الخصوصية وتويتر تطمئن المستخدمين أنهم عندما سيتم عرض تغريداتهم في وحدات إعلانية فإنها ستطلب موافقتهم على ذلك أولاً.

كالعادة مع مثل هذه الوحدات الإعلانية الجديدة كلياً تكون قيد الاختبار على عينة صغيرة من المعلنين لتعرف ردة فعلهم والمستخدمين قبل أن توسعها للجميع.

حالياً هناك شركة فولفو تختبر هذه الوحدة بحيث وضعت أكثر من مقطع فيديو في وحدة إعلانية واحدة، يعني لا تقتصر الوحدة على التغريدات النصية بل تشمل الصور والفيديو. لانزال لانعرف عدد التغريدات المسموح بوضعه في الوحدة.

المصدر

 

 

 

  • الخلاصة ازعاج أكثر, الظاهر نهاية تويتر باتت قريبة, الإعلانات أصبحت لا تطاق

تعليقات عبر الفيسبوك