سناب شات استحوذت على شركة متخصصة بالرؤية الحاسوبية

seene

ليست جميع صفقات الاستحواذ يعلن عنها رسمياً، واليوم علمنا أن سناب شات استحوذت منذ عدة أشهر على شركة Seene المتخصصة بالرؤية الحاسوبية والنماذج ثلاثية الأبعاد. هذه السرية في الاستحواذ تكشف أن سناب شات تحضر لاستخدام الشركة في شيء كبير قادم.

توفر شركة Seene إلتقاط نماذج ثلاثية الأبعاد بواسطة كاميرا الهاتف الذكي. هذا يعني أن سناب شات قد تطلق تصنيف جديد لعدسات السيلفي مع دعم للصور ثلاثية الأبعاد وأيضاً احتمال استخدام تقنياتها في الواقع الافتراضي.

طورت شركة Seene تقنيات رؤية حاسوبية بفضل فريق من المهندسين المتخصصين وقد شارك في تأسيس الشركة Sam Hare المتخصص بالرؤية الحاسوبية في الزمن الفعلي واستخدامها في الألعاب.

وبموجب صفقة الاستحواذ فإن عدد من فريق الشركة سينتقل للعمل مع سناب شات وليس بكامله وهنا مؤشر آخر أن سناب شات تريد من الشركة فقط ما يخدم عملياتها وهذا ليس فقط على مستوى التقنية بل حتى فريق العمل.

ولم يكشف عن قيمة الصفقة تحديداً لكن تقول المصادر أنه مبلغ منخفض وتم دفعه نقداً وأسهم. وكانت Seene قد حصلت على تمويل بنحو 600 ألف دولار من عدة شركات استثمار مخاطر سابقاً.

القوة التي ستحصل عليها من سناب شات بالإستحواذ على Seene أنها ليست بحاجة لكاميرات وحساسات متخصصة مثل قطعة كينكت من مايكروسوفت أو مشروع تانغو من قوقل حتى تتمكن من إنشاء مجسمات ثلاثية الأبعاد، انما يكفي التصوير بكاميرا الهاتف الذكي نفسه. هذا يعني بمجرد تصوير نفسك بكاميرا هاتفك يمكنك الحصول على صورة سيلفي ثلاثية الأبعاد وهو شيء لا توفره التطبيقات المنافسة.

كما من الممكن أن تقدم Seene لسناب شات عدسات سيلفي ثلاثية الأبعاد مروجة للمعلنين بحيث يدفعون مبلغاً عن كل مرة يتم فيها استخدام عدستهم.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك