سينولوجي تكشف عن خادم التخزين الشبكي المتطور DiskStation DS416play

DS416play

أطلقت شركة سينولوجي المتخصصة بالشبكات خادم تخزين شبكي مطور جديد موجه للمستخدمين الأفراد يدعى “DiskStation DS416play” يتيح تخزين كمية ضخمة من الملفات والمحتوى في مكان واحد.

زودت الشركة الخادم بأربعة فتحات ويحوي معالج N3060 من إنتل ثنائي النوى بتردد 1.6 غيغاهرتز مع سرعة تدفق يمكن أن تصل إلى 2.48 غيغاهرتز. وهناك ذاكرة عشوائية 1 غيغابايت من نوع DDR3. وتقول الشركة أن الخادم الجديد يمكّن المستخدم من إنجاز المزيد من المهام في وقت أقل. حيث تتيح باقات البرامج المضافة للمستخدم إمكانية ترتيب الملفات والوصول إليها بسرعة وسهولة، وبذلك تتوسع قدرات التخزين الشبكي إلى ما هو أكثر من مجرد عملية تخزين للبيانات.

يسمح الخادم بتشغيل الفيديو بدقة 4k فائقة الوضوح أو التشغيل الثلاثي الأبعاد مع عرض فيديو مشفر عالي الدقة والوضوح بانسيابية، ما يتيح للمستخدم إمكانية تحويل ملفات الوسائط المتعددة بكل سهولة إلى التنسيقات المناسبة ليتم تشغيلها على أجهزة مختلفة. كما أنه يدعم مجموعة متنوعة من تنسيقات الملفات، ما يتيح للمستخدم الاستمتاع وبسهولة بمشاهدة أفلامه المفضلة عبر تلفزيون “أبل” أو أجهزة تحالف الشبكة الرقمية الحية (DLNA) أو الأجهزة المتحركة والحاسوب.

من ناحية قرص التخزين فإن السعة الداخلية تصل إلى 32 تيرابايت موزعة على 4 أقراص. وتتجاوز سرعة القراءة 225 ميجابايت في الثانية وسرعة الكتابة 186 ميجابايت في الثانية وفق إعدادات مصفوفة التعدد للأقراص المستقلة بالمستوى الخامس (RAID 5) في بيئة برنامج ويندوز. وتوفر الشبكة المحلية الثنائية (Dual gigabit LAN) الدعم لحالات العطل التشغيلي لضمان استمرارية عمل الخدمة حتى عند وقوع أخطاء غير متوقعة في الشبكة المحلية.

الجدير بالذكر أن الخادم DS416play يعمل بنظام التشغيل DiskStation Manager الذي يعدّ الأكثر تقدماً لأجهزة التخزين المرتبطة بالشبكة ويوفر سهولة كبيرة في الاستخدام مع طيف واسع من التطبيقات ابتداءً من النسخ الاحتياطي إلى الوسائط المتعددة وصولاً إلى الاستخدام المنزلي والشخصي.

تعليقات عبر الفيسبوك