خاصية Now on Tap الآن تدعم البحث عن الصور ومعاني الكلمات

 

ميزة Now on Tap واحدة من الأمور المميزة لأندرويد مارشملو لكن الكثير من المستخدمين قد لا ينتبهون لها لكن هذا لا يمنع قوقل من مواصلة تحديثها.

واليوم قدمت الشركة تحديث للميزة سيضيف لها خاصية البحث عن الصور وقاموس الكلمات على كامل مستوى النظام وفي أي مكان تريده.

كما نعلم يمكنك سابقاً أن ترفع صورة إلى محرك البحث قوقل ليبحث لك عنها ويعطيك نتائج بحث في مواقع استخدمتها. اليوم عبر ميزة Now on Tap يمكنها تحليل محتوى أي صورة والبحث عنها وعرض معلومات تتعلق بها.

مثلاً لو كان لديك صورة للحرم المكي وضغط على زر الرئيسية مطولاً فإن الميزة يتم تفعليها وبواسطة خوارزميات الذكاء الصنعي تقوم بتحليل محتوى الصورة وفهمها وعرض نتائج بحث عن الحرم المكي.

ولا تكتفي الميزة بالصورة الجاهزة بل تعمل حتى ضمن تطبيق الكاميرا نفسه. لو كنت تصور الآن مكان شهير أو أي شيء آخر وضغطت على الميزة فإنها تقوم بتحليل ما تعرضه الكاميرا حتى بدون التقاط الصورة ومن ثم عرض نتائج بحث عن موضوع الصورة.

أما الشيء الآخر الجديد في هذا التحديث وهو قاموس على مستوى كامل النظام. يمكنك في أي مكان تحديد أي كلمة وتفعيل الميزة لتعطيك معناها في القاموس. إنها طريقة سريعة أكثر من نسخ الكلمة ولصقها في محرك البحث. الميزة حالياً تدعم اللغة الإنكليزية فقط لكن ستدعم قوقل المزيد من اللغات تباعاً.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك