آبل تحدد 13 يونيو موعد مؤتمر المطورين WWDC 2016

screen-shot-2016-04-18-at-7-04-10-pm

أعلنت شركة آبل موعد بدء مؤتمرها القادم للمطورين WWDC 2016 الذي يصادف في 13 يونيو الجاري في سان فرانسيسكو الساعة الخامسة عصراً بتوقيت غرينتش.

كما هو موضح بصورة إعلان الدعوة فإن سيري سيكون مركز اهتمام الشركة حيث من المتوقع أن تصنع آبل جهاز مساعد منزلي مثل إيكو من أمازون و Google Home الجديد لكنه سيعتمد على سيري.

بالإضافة لذلك من المتوقع أن يدعم سيري تطبيقات الطرف الثالث كما هو الحال مع Google Now وأيضاً لن يكون مقتصراً على الآيفون بل سيصل إلى الماك كما هو الحال مع كورتانا.

على مستوى أنظمة التشغيل ستكشف آبل عن iOS 10 للأجهزة المحمولة و OS X 10.12 لأجهزة الماك. كما من المتوقع أن تحصل أنظمة تشغيل الساعة والتلفاز على تحديثات أيضاً.

كالعادة لا نتوقع الكشف عن الآيفون 7 في هذا المؤتمر بل في شهر سبتمبر لكن من المحتمل أن تكشف آبل عن أجهزة ماك جديدة خاصة مع تسريبات ظهرت مؤخراً تظهر 4 منافذ usb-c وسابقاً ظهرت تسريبات عن استخدام شاشة لمسية من نوع OLED للأزرار الوظيفية بالإضافة إلى دعم البصمة.

هذا أبرز ما يتوقع أن تكشف عنه آبل في مؤتمرها، بالطبع سنكون معكم في تغطية مفصلة وشاملة أثناء المؤتمر ونلخص كل ما حصل فيه بعد انتهائه.

تعليقات عبر الفيسبوك