دعوى قضائية ضد آبل لانتهاك براءات اختراع الاتصالات اللاسلكية

iphone se

قضية انتهاك براءات اختراع جديدة تواجهها آبل، هذه المرة خصمها معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا Caltech الذي يزعم أن آبل انتهكت براءة 4 براءات اختراع تتعلق بالشبكات اللاسلكية.

يقول المعهد أن هذه البراءات تقوم بتحسين نقل البيانات على الشبكة اللاسلكية لتحسين أدائها بشكل عام. وكان قد حصل عليها خلال الفترة ما بين 2006-2012 وتغطي التقنيات المختلفة في معايير شبكات الاتصالات القديمة مثل 802.11n وحتى الحديثة مثل 802.11ac أي أن عدة موديلات من أجهزة آبل المختلفة من آيفون بدءاً من آيفون 5 و أعلى وآيباد وماك وحتى ساعة آبل تنتهك هذه البراءات. وتسمح براءات الاختراع التي تم انتهاكها بنقل البيانات لاسلكياً بمعدلات أسرع وكذلك تبسيط العتاد المطلوب لتزويد الأجهزة بالقدرة على الإتصال لاسلكياً.

وذكرت الدعوى القضائية اسم شركة Broadcom التي تعتبر المزود الأساسي لشرائح الإتصال اللاسلكي لأجهزة آبل و14% من دخلها يأتي من شركة آبل وحدها. ويحثّ المعهد هيئة المحلفين لاستجواب آبل و Broadcom وكذلك الحصول على أمر قضائي يمنع بيع أجهزة آبل في الولايات المتحدة و تعويض عن الأضرار جرّاء انتهاك براءاتها.

يتوقع المراقبون أن تربح Caltech القضية إلى حد كبير. وفي العام الماضي كانت آبل قد حصلت على أمر قضائي يطلب منها دفع تعويض عن الأضرار لقاء انتهاك براءات اختراع مملوكة لجامعة Wisconsin-Madison بقيمة 234 مليون دولار.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك