الأخبار

باي بال توقف خدماتها في تركيا

13301311_1027429287347733_2406069146877513742_o

تفاجئ مستخدمي باي بال في تركيا بوصول رسالة بريدية إليهم اليوم تخبرهم أن الشركة قررت إيقاف خدماتها في تركيا نظراً لعدم قدرتها على الحصول على التراخيص اللازمة من السلطات التركية.

قالت باي بال أن الحكومة التركية لم تعد تقبل الترخيص ورفضت طلب الشركة ما سيؤدي لإيقاف خدمات الدفع والتحويل واستقبال الأموال عن طريق باي بال. هذه الخطوة مفاجئة للجميع ولم تكن أبداً في الحسبان ما يضع المستخدمين والشركات التي تعتمد على باي بال في وضع محرج لأنهم فقدوا واحدة من أشهر خدمات الدفع عبر الإنترنت.

بحسب مصادر فإن من لديه رصيد في حسابه على باي بال حالياً يمكنه طلب سحب الرصيد إلى أحد البنوك التركية قبل تاريخ 6-6-2016 وبعد هذا التاريخ سيتوقف الدعم نهائياً ولن يتمكن المستخدمين من إرسال أو الدفع أو السحب عبر حساب باي بال التركي.

ووعدت باي بال بأنها ستعاود محاولتها للحصول على التراخيص اللازمة مجدداً مستقبلاً للدخول للسوق التركي بدون تحديد إطار زمني واضح. وضجّت المتاجر الإلكترونية ومواقع بيع الخدمات بهذا القرار حيث أن زبائنها الأتراك أو العرب المقيمين في تركيا لن يتمكنوا من الدفع عبر باي بال بعد اسبوع واحد فقط.

برأيك ما البديل المناسب بعد توقف باي بال في تركيا؟

‫4 تعليقات

  1. للاسف اتفاجأت بالرسالة دي الصبح وكانت حاجه كده مش مصدقها ازاي ان خدمه زي دي تتلغي اصلا
    هو احنا كعملاء ف البنوك التركية فمفيش اي خوف ان الكروت تتسرق لانها مربوطة بالموبايل قبل عملية الدفع لكن الباي بال كان بينفع ف المواقع اللي مفيهاش ميزة 3D secure لان من غير الميزة دي الكروت مبتنفعش ودي كانت مشكلة
    الحل بقي ان يطلع شاب تركي جميل يعمل نظام زي الباي بال ويشغله ف تركيا هيكسب دهب

  2. الأمس حولت مبلغ لموقع etsy لكنهم ردوا بأن هذه آخر دفعة مقبولة عبر البايبال بالنسبة لحسابي لأنني في تركيا. وبالتالي علي الدفع عن طريق الفيزا كارت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى