فيس بوك تغلق منصة اعلانات استحوذت عليها بنصف مليار دولار

liverail-and-facebook1-598x337.jpg__700x370_q85_crop

قررت فيس بوك إغلاق منصة إعلانات الفيديو LiveRail التي استحوذت عليها قبل عامين بمبلغ يصل إلى 500 مليون دولار.

تسمح منصة LiveRail للمستخدمين أصحاب مقاطع الفيديو الربح من مقاطعهم عبر نشر إعلانات عليها عن طريق نظام مؤتمت بالكامل يمكن للمعلنين من خلاله شراء الإعلانات بناءاً على معايير الإستهداف المطلوبة.

من النادر أن نسمع مثل هذه الأخبار عموماً لكن ما كانت تتوقعه فيس بوك من LiveRail لم يتحقق لذا قررت إغلاقها. كانت فيس بوك تريد جعل إعلانات الفيديو تجربة جديدة ومحسنة للجميع، أي للمعلنين والناشرين.

وكان مسؤولين من فيس بوك قد صرّحوا علانية أن دمج تقنية LiveRail مع فيس بوك احتاجت وقت أطول بكثير من المتوقع. لذا غادر المدير التنفيذي للشركة Mark Trefgarne عمله في فيس بوك مع 40 موظف من الذين انتقلوا للشبكة الاجتماعية بموجب صفقة الاستحواذ.

تقول صحيفة وول ستريت جورنال أن العلامة التجارية LiveRail ستبقى متاحة لدى فيس بوك حيث يمكنها برمجة منصة وتقنية إعلانات فيديو جديدة كاملة تضعها عليها.

تأتي هذه الخطوة بعد أيام قليلة من إعلان فيس بوك أيضاً عن إغلاق الخدمة الإعلانية FBX، وكل هذا يصب في توجه فيس بوك أكثر نحو الشبكة الإعلانية Audience Network التي تسمح لها ببيع الإعلانات على مواقع الويب بحيث يمكن للمعلنين الإستفادة من البيانات التي يجمعها فيس بوك عن مستخدميه. وكانت الشبكة الاجتماعية قد أضافت إغلانات الفيديو مؤخراً على الشبكة وتقول فيس بوك أن مبيعات الإعلانات قد تصل إلى مليار دولار من هذه الشبكة.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك