الصين ستفتح قطاع التجارة الإلكترونية أمام الاستثمار الأجنبي

china-ecommerce

تعدّ الصين من أكثر الدول تشدداً وانغلاقاً وتفضيلها للحلول المحلية بدلاً من الأجنبية. فيما يتعلق بالاستثمار فإن البلد الأكبر سكانياً ينوي الإنفتاح على المال الأجنبي في بعض المجالات منها التجارة الإلكترونية.

بحسب وزير التجارة الصيني Gao Hucheng فإن البلاد ستسمح للشركات الأجنبية الاستثمار في مجالات خدمية متنوعة كالتجارة الإلكترونية، النقل، المحاسبة والتدقيق.

وذكرت وسائل الإعلام الصينية أن هناك المزيد من القطاعات كالتمويل والتعليم والثقافة والرعاية الصحية ستفتح أمام الاستثمار الأجنبي لاحقاً بدون تقديم إطار زمني واضح.

ويتوقع وزير التجارة أن يصل حجم أعمال تجارة الخدمات إلى أكثر من تريليون دولار بحلول عام 2020. وفي وقت سابق كان قد توقع أن تحقق الصين أكثر من 750 مليار دولار في تجارة الخدمات هذا العام.

وتأتي هذه التصريحات الوزارية قبل أيام من اجتماع سيجمع الصين مع الولايات المتحدة التي ستضغط على الصين لإتخاذ خطوات جديدة لتحسين المناخ الاستثماري وفتح قطاعات الأعمال المتنامية أمام الاستثمار الأمريكي.

يذكر أن آبل كانت قد استثمرت مؤخراً مليار دولار في شركة النقل التشاركي الصينية Didi-kuaidi . وتبحث إدارة الرئيس اوباما توقيع معاهدة استثمار ثنائية مع الصين وتنتظر الرد بقائمة سلبية عن القطاعات التي لا ترغب الصين بفتحها أمام المال الأمريكي.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك