الأخبار

لينوفو: موتورولا لم تُلاقي توقعاتنا

موتورولا

بدأت قصة الاستحواذات مع شركة موتورولا الأمريكية عندما استحوذت عليها قوقل في وقت سابق بهدف مُعلن وهو تطوير الهواتف التي تعمل بنظام تشغيل اندرويد وهدف آخر خفي وهو الحصول على جميع براءات الاختراع التي تملكها موتورولا، وهي تملك الكثير منها.

ظهر هذا جليًا بعدما باعت قوقل شركة موتورولا مُجددًا إلى العملاق الصيني لينوفو مقابل 3 مليار دولار تقريبًا بدون براءات الاختراع التي أبقتها قوقل في طياتها. على الجانب الآخر، كان استحواذ لينوفو على موتورولا بهدف الوصول لعدد أكبر من المستخدمين حول العالم ومساعدتها في الاستحواذ على حصة أكبر في سوق الهواتف الذكية وتحديدًا الاستقرار على المركز الثالث خلف سامسونج وآبل.

لكن وبعد أكثر من عامين من استحواذ لينوفو على موتورولا لم تُحقق الصفقة الهدف المطلوب منها بالنسبة للشركة الصينية. في رأي الشخصي السبب الرئيسي في هذا هو عدم حدوث أي تغييرات حقيقية على سلسلة هواتف موتورولا منذ استحواذ لينوفو عليها، وبدأت هذه التغييرات بالظهور في الإعلان عن فئة Moto G4 ثم بعد ذلك الشائعات حول فئة هواتف جديدة باسم Moto Z، لذا ربما تشهد لينوفو بعض النجاح خلال المستقبل القريب والتغييرات التي تجري على هواتف موتورولا الذكية.

المصدر

‫3 تعليقات

  1. لينوفو ستغير توجه موتورولا بشكل كامل، الاهتمام سيصب على الأسواق الأسيوية، وهذا مانراه في الفترة الأخيرة، فحيث الكثير من أخبار موتورولا في الفترة السابقة عن تحديث أو تخفيض لأحد أجهزة موتورولا في السوق الهندي.

  2. عن نفسي اشوف شركة موتورلا تعتبر افضل شركة هواتف من بين مجموعات شركات لينوفو

    للي ما يعرف مجموعه شركات لينوفو وهيا ( لينوفو – موتورلا – الي فون – زوك – اضن هناك شركة خامسة نسيت اسمها )

  3. على لينوفو ان تتدخل في اليه عمل موتورولا وتغير سياستها في تصنيع الهواتف النقاله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى