تمويل جديد يرفع قيمة سناب شات إلى 20 مليار دولار

snapchat

هل تذكرون عندما دفعت فيس بوك 3 مليار دولار لسناب شات قبل ثلاثة أعوام؟، وعندما رفضت طلب الاستحواذ سخر منها البعض، اليوم يمكن أن نؤكد أن سخريتهم لم تكن في محلها حيث وصلت قيمة سناب شات إلى 20 مليار دولار.

حصلت سناب شات مؤخراً على تمويل جديد بقيمة 1.81 مليار دولار ما يؤكد رغبة المستثمرين القوية بالإستفادة من النمو والنجاح الكبير الذي تحققه سناب شات.

ولم تؤكد سناب شات بعد القيمة الإجمالية التي وصلت إليها الشركة بعد جولة التمويل الأخيرة، لكن المصادر المطلعة تؤكد أنها قد تكون وصلت إلى 20 مليار دولار.

والجولة الأخيرة تغطي فترة استمرت خمسة أشهر قدمت خلالها عدة شركات استثمار أموالها لسناب شات التي تملك أكثر من 100 مليون مستخدم نشط يومياً يشاهدون مقاطع الفيديو أكثر من 10 مليون مرة يومياً.

ارتفاع قيمة الشركة بشكل كبير يخلق ضغط على الشركات التي قد تريد الاستحواذ عليها لأنها ستضطر لدفع مبالغ أكثر كلما تأخرت، وأيضاً على المستثمرين في حال طرحت الشركة للإكتتاب العام.

كانت سناب شات قد حصلت على جولة تمويل في مارس الماضي بقيمة 175 مليون دولار جعل قيمة الشركة الإجمالية 16 مليار دولار. ومع هذا التمويل وعند سعر 30.72 دولار للسهم من المحتمل أن تصل قيمة سناب شات حتى 22.7 مليار دولار.

بهذا تكون سناب شات وبعد خمس سنوات من إطلاقها، خامس أغلى شركة خاصة غير مطروحة للإكتتاب العام في العالم بعد Uber, Xiaomi, Airbnb , Didi Kuaidi

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك