اتفاقية بين “إنتل” و”هواوي” تحدث نقلة نوعية في خدمات شبكة المواصلات الذكية وتعزيز سلامة وتجربة الركاب

Intel Corporation and Huawei MoU

الإمارات العربية المتحدة، دبي 25 مايو 2016: تماشّياً مع رؤية حكومة دبي بتحويلها إلى المدينة الأذكى والأكثر سعادة في العالم، أعلنت كل من شركتي “هواوي” و”إنتل” اليوم عن إبرام مذكرة تفاهم بينهما تستهدف إحداث نقلة نوعية في شبكة المواصلات الذكية وتعزيز تجربة مستخدميها. وسيتم ذلك من خلال تقديم حلول تقنية ابتكارية تمكن الحافلات من رفع كفائة وجودة ورفاهية وأمن عملياتها، وتوفير مزيد من الخدمات الذكية المتطورة، بما يتماشى مع تطلعات المستخدمين، وبالتالي يحسن مستوى الإقبال على وسائط النقل الذكية عموماً.

وبموجب الاتفاقية، ستقوم “إنتل” بتفعيل الحلول الذكية الجديدة من خلال منصتها “X86” على بوابة “إنترنت الأشياء” الخاصة بشركة “هواوي” والمصممة لحلول الحافلة الذكية. وتشمل هذه المنصة مجموعة من الخدمات الذكية تتضمن نظام المراقبة بالفيديو داخل المركبة والتتبع الدقيق لمسار الركاب وخدمات الاتصال في حالات الطوارئ والتحليل الفوري لبيانات سلامة المركبة، إلى جانب خدمات الوسائط المتعددة لترفيه الركاب.

وسيؤدي هذا التعاون بين كل من “هواوي” و”إنتل” إلى تعزيز الابتكار عبر بناء نظام إيكولوجي شامل لتقنيات “إنترنت الأشياء” في دبي، كما سيسهم في خفض التكاليف واستهلاك الموارد والتفاعل مع أفراد المجتمع على نحو أوسع، فضلاً عن تعزيز أداء نظم النقل العام وضمان السلامة العامة من خلال نشر تقنيات “إنترنت الأشياء”. وقد تم فعلياً عرض الحافلة الذكية في مختبر “إنتل إغنيشن” في مركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال في واحة دبي للسيليكون. وستسهم الحافلة الذكية في تلبية احتياجات وسائط النقل العام بما في ذلك الحافلات المدرسية والحافلات العامة ومركبات قوى الأمن والطوارئ.

 

وتأتي حلول الحافلة الذكية ضمن منظومة “هواوي” للمدن الذكية، والتي تشمل التخطيط المتكامل للشبكات وابتكار أحدث أشكال التكنولوجيا المتطورة، بما في ذلك البنى التحتية للشبكات المتنقلة ذات النطاق العريض، وتكنولوجيا الاتصالات للتطبيقات الصناعية المتخصصة، وابتكارات مراكز البيانات. وحتى يومنا هذا، نشرت شركة “هواوي” مجموعة واسعة من التقنيات المتنقلة ذات النطاق العريض بما في ذلك شبكات الجيل الرابع بتقنية التطور طويل الأمد في جميع أنحاء العالم ولقرابة 40 شركة من شركات الاتصالات في كل من آسيا والشرق الأوسط والأمريكتين الشمالية والجنوبية وأوروبا الغربية وروسيا وأفريقيا.

حافظت شركة “هواوي” على دورها الريادي في صناعة تقنية المعلومات والاتصالات من خلال استثماراتها الموسعة في البحث والتطوير الذي تغني من خلاله السوق بطيف واسع من الابتكارات التقنية والحلول الحديثة التي تتمحور حول متطلبات وتطلعات العميل. وتوفر “هواوي” مجموعة كاملة من التقنيات الجديدة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من خلال استراتيجية أعمالها الخاصة المتمثلة بالعمل ضمن محاور ثلاثة هي الحوسبة السحابية وشبكات الاتصالات الذكية والأجهزة الاستهلاكية.

وتأتي مذكرة التفاهم بين شركتي “هواوي” و”إنتل” بالتزامن مع ندوة شركة “هواوي” الخاصة بـ “تفعيل المدن الذكية باستخدام إنترنت الأشياء”، ضمن النسخة الثانية والعشرين لمؤتمر “الحكومة والمدن الذكية في دول مجلس التعاون الخليجي”، والذي يعقد في دبي من 21 إلى 25 مايو 2016.

تعليقات عبر الفيسبوك