هواوي تقاضي سامسونج حول براءات الاختراع

هواوي سامسونج

سامسونج تواجه مشاكل قضائية جديدة، لكن هذه المرة مع جارتها الصينية هواوي وليست آبل – كما هي العادة – حيث تقاضيها بإنتهاك مجموعة براءات اختراع تتعلق بتقنيات شبكات الاتصالات بالجيل الرابع.

تقول هواوي أن سامسونج انتهكت 11 براءة اختراع تملكها وتعد من المعايير الأساسية في اتصالات الجيل الرابع. وكانت سامسونج قد تقدمت بطلب الحصول على ترخيص لاستخدام براءات الاختراع لكنها فشلت في الحصول عليه ومع ذلك واصلت استخدام براءات هواوي في كافة أجهزتها التي تدعم اتصالات الجيل الرابع.

نفهم من هذا الكلام أن المفاوضات بين هواوي وسامسونج حول ترخيص براءات الاختراع وصلت إلى نهاية مغلقة. لكن هذه البراءات تعد أساسية ولايمكن تقديم اتصالات الجيل الرابع بدونها لذا انتهكتها سامسونج.

حالياً لاتوجد أية تسريبات حول ما دار بين الشركتين في المفاوضات وسبب الخلاف الرئيسي. لكن هواوي تقول أنها تقدمت بالدعوى القضائية لحماية استثماراتها في البحث والتطوير التي قامت بها ولا تتقاضى بعد أية رسوم عن استخدام ملكيتها الفكرية.

وأشار رئيس الملكية الفكرية في هواوي أن الشركة كانت تسعى للحصول على ترخيص استخدام بعض تقنيات سامسونج بالمقابل بدلاً من الرسوم المالية. كما أكد أن هواوي وقعت اتفاقيات ترخيص متبادل للتقنيات وبراءات الاختراع مع العديد من المنافسين ويأمل أن ترخّص سامسونج البراءات التي انتهكتها والعمل سوية لصالح صناعة الهواتف الذكية بشكل عام.

من جهته قال متحدث باسم سامسونج أن الشركة ستراجع الشكوى وتتخذ الإجراءات المناسبة للدفاع عن مصالح سامسونج.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك