آبل ستصنع أجهزة آيفون رخيصة الثمن

تيم كوك

أجرى الرئيس التنفيذي لشركة آبل الأمريكية “تيم كوك” لقاء صحفي مؤخرًا مع شبكة إخبارية هندية تقنية معروفة، وفي اللقاء تم التركيز على نقطة ارتفاع سعر أجهزة الآيفون التي تباع في الهند بسبب الضرائب والجمارك، وصرّح رئيس آبل أنّ الشركة تأخذ في الاعتبار إنتاج أجهزة آيفون رخيصة مستقبلًا، مع المحافظة على جودتها العالية.

ويُباع جهاز آيفون في الهند بسعر أعلى من الموجود في الولايات المتحدة الأمريكية نفسها، على الرغم من ضعف القوة الشرائية في الأولى مقارنةً بالأخيرة، ويرجع هذا إلى ارتفاع الضرائب والجمارك التي تجنيها الدولة من السلع المستوردة. ويُمكننا تطبيق نفس الأمر على دولة مثل مصر يرتفع فيها سعر الآيفون بدرجة جنونية عند إطلاقه ليُباع بسعر يصل في بعض الأحيان إلى ضعفي سعره الأصلي في الولايات المتحدة.

لهذا السبب أعلن تيم كوك عن نية آبل إنتاج هواتف آيفون رخيصة الثمن، حيث يرغب في دخول هذه الأسواق النامية الجديدة بالنسبة إليهم في آبل، ولتحقيق ذلك سيتعين على الشركة تخفيض أسعار هواتفها الذكية. من جانب آخر أكّد رئيس آبل أنّ إنتاج هواتف ذكية أرخص لا يعني التخلي عن معيار الجودة الخاص في آبل أبدًا.

وأطلقت آبل مؤخرًا هاتف منخفض السعر باسم iPhone SE وهو عبارة عن هاتف بتصميم آيفون 5 إس مع مواصفات آيفون 6 وبسعر يبدأ من 399 دولار أمريكي.

المصدر

  • emad salama

    للاسف ابل لا يهمها مصلحة المستخدم هذه الخطوه فقط لان الاندرويد اصبح هو المهيمن علي السوق بنسبه كبيره جدا تقارب 85% ودي خطوه متوقعه من ابل في ظل انهفاض المبيعات و هيمنة اندرويد

تعليقات عبر الفيسبوك