آبل تحضر ماك بشاشة لمس OLED فوق لوحة المفاتيح ودعم للبصمة

يبدو أن آبل عقدت عزمها لتبني شاشات OLED فعلاً، والبداية إن لم تكن بأهم منتج لديها الآيفون فإنه سيكون بالماك بوك ولو على نطاق صغير. تشير تسريبات موثوقة أن الشركة تحضر لإطلاق ماك بوك جديد في الربع الرابع سيحمل هذه التقنية في الشاشات.

المحلل Ming-Chi Kuo الذي ثبتت صحة توقعاته وتسريباته مصدر هذه التفاصيل، ويقول أن الماك بوك برو القادم سيكون أنحف و أخف بسبب الاعتماد على تصميم ماك بوك 12 بوصة، وسيدعم البصمة Touch ID إضافة لشاشة من نوع OLED ستكون فوق لوحة المفاتيح لتستبدل أزرار الوظائف الحقيقية بشاشة.

ستقدم آبل الماك بوك الجديد بقياسي 13 و 15 بوصة، وستكون شاشة OLED اللمسية الصغيرة مكانها أعلى لوحة المفاتيح لاستبدال أزرار الوظائف بأزرار على الشاشة ولمسية. كما ستعتمد الشركة على تصميم معدني جديد يجعل الجهاز أنحف، وبالطبع سيحمل منفذ USB-C مع منفذ Thunderbolt 3.

بالإضافة للماك بوك برو الجديد بالقياسين المذكورين، فإن هناك ماك بوك جديد بقياس 13 بوصة مشابه للماك بقياس 12 بوصة مع شاشة Retina الذي حدثته آبل سابقاً وحسنت من مواصفاته الفنية.

تخطط آبل لجعل أجهزة ماك بوك آير كبوابة دخول لمن يريد اقتناء جهاز ماك، وستكون ماك بوك بمواصفات متوسطة وسعر أعلى، بينما تكون ماك بوك برو بمواصفات وسعر أعلى.

ذكرنا قبل أيام تقارير تتحدث عن اختبار آبل لطريقة لفتح أجهزة الماك عبر بصمة الآيفون، لكن يبدو أنها ستتخلى عن الآيفون وستوفر حساس البصمة في الماك مباشرة وهي خطوة جيدة بالطبع لزيادة مستوى الأمان والخصوصية.

الجدير بالذكر أن لينوفو حاولت سابقاً إضافة شاشة لمسية على أجهزة ThinkPad لتبدو كلوحة مفاتيح لكنها لم تلقى الاهتمام والإعجاب الكافي من المستخدمين.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك