فيس بوك تستحوذ على شركة متخصصة بالصوت المكاني

Screen-Shot-2016-05-23-at-9.24.00-AM-796x377

لم تكد تخمد أخبار الواقع الافتراضي الكبيرة مع منصة Daydream من قوقل حتى استحوذت فيس بوك على شركة متخصصة بالصوتيات وتحديداً تقنيات الصوت المكاني spatial audio تدعى Two Big Ears بصفقة لم تعلن عن قيمتها.

الصوت المكاني يعني إعطاء تجربة استماع للصوت في الواقع الافتراضي تماثل الواقع الحقيقي بشكل كبير، ليس فقط من ناحية زاوية الصوت كمحيط بل حتى عمقه وبعده أو قربه منك. هذه التقنية الصوتية ستجعل تجربة الاستماع في الواقع الافتراضي شيقة وواقعية إلى حد كبير من ناحية الصوت.

وتملك هذه الشركة أداة تعرف بإسم Spatial Workstation غيرت فيس بوك اسمها إلى Facebook 360 Spatial Workstation وستطرحها مجاناً مع أدوات أخرى لتساعد المطورين والمهتمين بمجال الواقع الافتراضي لتقديم تجربة صوت مناسبة ليست كالصوت التقليدي التناظري.

ستوفر الشركة محرك الترميز و المعالجة وباقي الأدوات مجاناً، كما وعدت بمواصلة تطوير الأدوات المتخصصة بمعالجة الصوت لدمجها في الواقع الافتراضي لعدد كبير من الناس حول العالم. ليس هناك تأكيد إن كانت ستتوقف الشركة وينضم فريق العمل وأدواتها إلى أوكولوس للعمل معاً، أم ستواصل العمل بشكل مستقل.

لكن منتج 3Dception للألعاب سيتم ضمه إلى فريق أوكولوس للإستفادة من تعاون الخبرات، كما أن المستخدمين الحاليين للخدمات المدفوعة من الشركة سيتابعون الحصول على الدعم الفني لمدة سنة كاملة.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك