انستغرام ستطلب منك الدفع لترويج منشوراتك لعدد أكبر من المستخدمين

الطرق الربحية التي تتبعها فيس بوك من انستغرام على وشك التوسع لأكثر من الإعلانات. أظهرت شيفرة برمجية في التطبيق أن الخدمة قد تطلق إمكانية الدفع لترويج المنشورات على غرار ما يحصل في صفحات فيس بوك.

screenshot-ig

من خلال تحليل النسخة رقم 8.1.0 من انستغرام تم رصد متغير ضمن الشيفرة البرمجية تحمل اسم “can_boost_post” ويمكن تغييره إلى حالة التمكين بالتالي تفعيل الميزة. يبدو أن انستغرام لم تبدأ بإختبار الميزة بعد لكن وجودها ضمن الشيفرة البرمجية يؤكد أن هذا الأمر في حسبان الشركة.

لكن لا نعرف إن كانت انستغرام ستسمح لكل المستخدمين الدفع لترويج أي منشور يرغبونه لعدد أكبر من المشاهدين، أم ستكون الميزة قاصرة على حسابات معلنين محددين بحيث يتم الموافقة عليهم أولاً. خاصة أن انستغرام لا يحوي تصنيفات متنوعة من الحسابات كما هو في فيس بوك حيث هناك حسابات صفحات وحسابات شخصية وترويج المنشورات متاح حالياً فقط للصفحات مع أنه في عام 2012 كان متاحاً للحسابات الشخصية أيضاً.

حالياً يمكن للمعلنين على فيس بوك أن ينشروا إعلاناتهم ضمن انستغرام وتعرض مع كلمة Sponsored لكن لا توجد لدى انستغرام طريقة مباشرة لترويج صورة أو فيديو محدد قمت بنشره على صفحتك بعد.

ig-analytics

الجدير بالذكر أن انستغرام ستتيح قريباً إنشاء ملفات شخصية للشركات تقدم لهم مزايا إضافية مثل إمكانية الإتصال والإحصائيات وتختبر حالياً هذه الملفات الشخصية على عينة محدودة من المستخدمين، بالتالي من المحتمل أن تكون بداية ترويج المنشورات متاحة لحسابات الشركات لأنها سترغب بدفع المال لإيصال مشاركاتها لعدد أكبر من المتابعين والجمهور على انستغرام.

المصدر

  • طريق فيسبوك ناجحة تجارياً
    هم يأخذون صلاحيات أساسية في الحساب ومن ثم يبيعونها لك (الفكره ان منشوراتك تصل 20 من متابعيك ،و إذا اردت ان تصل الكل تدفع مقابل كل منشور )

تعليقات عبر الفيسبوك