غضب مغربي إثر حظر ألعاب الأونلاين على اتصالات المغرب

maxresdefault-27

ذكرت تقارير صحفية أن شركة اتصالات المغرب حظرت اللعب عبر الإنترنت في حادثة لافتة من نوعها منذ ثلاثة أيام ما تسبب بغضب شعبي بين مستخدمي الإنترنت بعد حظر خدمات الإتصال عبر الإنترنت قبل أشهر.

وقال مستخدمي الإنترنت من المغرب أن ألعاب الفيديو الشهيرة التي تلعب عبر الإنترنت مثل Rocket League و League of Legends وغيرها أصبحت محظورة ولايمكن لعبها داخل المغرب.

لكن حظر ألعاب الفيديو عبر الإنترنت لم يكن مقصوداً، بما أن معظم هذه الألعاب تتطلب دردشة واتصال صوتي داخل اللعبة بالتالي اعتمادها على بروتوكول VOIP المحظور بالأصل في المغرب بالتالي تأثرت ألعاب الفيديو ولم تعد ممكنة.

وفي يناير الماضي حظرت شركات الإنترنت المغربية بروتوكول الإتصال عبر الإنترنت VOIP ما منع استخدام تطبيقات الدردشة والتواصل الفوري للإتصال الصوتي.

وذكرت شركة اتصالات المغرب أن حظر ألعاب الفيديو أونلاين لم يكن متعمداً، انما جاء نتيجة اختبارات تجريها الشركة ضمن حظر الإتصال الصوتي عبر VoIP بالتالي يفترض أن تعود ألعاب الأونلاين متاحة في المغرب قريباً.

المثير للإهتمام أن بعض مخدمات الألعاب لاتزال متاحة في المغرب لكنها تواجه مشاكل فنية مثل انقطاع الإتصال أو تأخير وبطئ. كما أن هذا الحظر لا يشمل مزودي الإنترنت الآخرين مثل Meditel.

ونشر مستخدمي الإنترنت المغاربة عريضة على موقع أفاز لمطالبة شركة اتصالات المغرب برفع الحظر عن ألعاب الفيديو عبر الإنترنت وقع عليها حتى لحظة تحرير الخبر أكثر من 13 ألف شخص.

المصدر

  • oudy souhail

    اشكرك باسم المغاربة على اهتمامك في موضوع

تعليقات عبر الفيسبوك