Science Journal تطبيق قوقل الجديد لتحويل جهازك الأندرويد لمختبر أبحاث

Science Journal تطبيق قوقل الجديد لتحويل جهازك الأندرويد لمختبر أبحاث

أعلنت قوقل بالأمس عن تطبيقها الجديد الذي يحمل إسم Science Journal “مجلة العلوم”، من ناحيته التطبيق حاليًا متوفّر فقط على نظام تشغيل أندرويد، أما على أنظمة التشغيل الأخرى لم تشير قوقل إلى أي معلومة حول هذا الأمر، بالنسبة للتطبيق هو عبارة عن أداة من شأنها تحوّل جهاز الأندرويد لمختبر أيحاث، وذلك من خلال إجراء إختبارات علميّة بواسطة جهاز الأندرويد، وبإستخدام أجهزة الإستشعار في الهاتف أو حتى توصيله بأجهزة إستشعار خارجية.

ويمكن مع تطبيق Science Journal تحويل الأفكار إلى مشاريع وجمع بيانات حول أمر ما وبشكل متعدد، وتقديم توقعات بعيدة عن الشكوك “بيانات حقيقية”، كذلك يدعم تدوين الملاحظات سواء نصية أو صوتية ناهيك عن إضافة تعليقات على النتائج المكتشفة.

Science Journal

أمثلة بسيطة في كيفية الإستفادة من التطبيق، حيث مع تطبيق Science Journal يمكن قياس كمية الضوء في أماكن مختلفة، أو مقارنة الأصوات فيما بينها، أو حتى الإتصال مع أجهزة Arduino لجلب تفاصيل أكثر حول معلمة ما، ويقدم التطبيق رسوم بيانية لمجموعة البيانات الخاصة بالمستخدم وفي الوقت الحقيقي.

أخيرًا إن كنت من المهتمين يمكنك الإستفادة من تطبيق Science Journal وذلك بتحميله مجّانًا بالإنتقال إلى صفحته في متجر قوقل بلاي من هنا.

المصدر

  • ѦՊԻ

    كنت أتمنى توفير المزيد من المعلومات عنه .
    شكرا للكاتب .

  • Sooo far

    في كثير مثل هذه التطبيقات
    ما اعقد ان التطبيق قدم شي مبتكر

    • جربته ؟؟
      انت تستطيع اضافة ما تريد من مهام للتطبيق طلما جهازك قادر علي معالجتها لوجود سينسور خاص بكل مهمة
      يكفي انك تستطيع ربطه بالاردوينو و بالتالي تستطيع الاستفادة منه لاقصي درجة
      ليس معني كلامي انه الوحيد و لكنه الافضل من وجهة نظري يكفي انه من جوجل

تعليقات عبر الفيسبوك