مايكروسوفت تعمل على بوت لمنافسة قوقل وفيس بوك وغيرهم

cortana

المساعدات الشخصية على شكل بوتات برمجية هي شكل المنافسة الجديدة حالياً بين الشركات. رأينا قبل أيام مساعد قوقل الذي تتحدث معه كدردشة وتطلب منه القيام بأشياء مختلفة. وقبلها كشف مطوري المساعد سيري عن مساعد جديد يدعى Viv يقوم بالعديد من المهام أيضاً.

يبدو أن مايكروسوفت تريد أن تدخل المنافسة ببوت خاص بها أيضاً يدعى حالياً Bing Concierge Bot. استطاع موقع ZDNet رصد طلب توظيف نشرته مايكروسوفت على موقعها وأزالته لاحقاً يكشف هذا الأمر.

بحسب الموقع فإن بوت مايكروسوفت سيمكنه العمل عبر منصات مختلفة مثل سكايب الذي أصبح يدعم البوتات منذ مؤتمر المطورين السابق والرسائل القصيرة وتطبيقات الدردشة واتساب وتيليغرام. ولا نعرف إن كان سيطلق كخدمة وتطبيق مستقل ومنفصل أيضاً أم لا.

تريد مايكروسوفت أن يكون البوت قادراً على فهم اللغة الطبيعية، فلو قال المستخدم “احجز لي في مطعم إيطالي الليلة” أن يفهم البوت معنى الجملة ويرد عليها بكلام باللغة الطبيعية كأن يقول ” كم شخص؟” وبعدها يمكن البوت أن يحجز طاولة ويؤكد ذلك.

كانت مايكروسوفت قد دخلت مجال البوتات منذ مؤتمر المطورين السابق عندما كشفت عن منصة جديدة تتيح للمطورين إنشاء بوتات خاصة بهم ودمجها بخدمات مثل سكايب.

كل الشركات التقنية الكبرى اليوم تستخدم البوتات بشكل أو بآخر ضمن خدماتها، فيس بوك أضافتها للمسنجر، تيليغرام سابقاً توفر للمطورين إنشاء بوتاتهم، وقوقل أطلقت خدمة جديدة، والآن مايكروسوفت في بداية الطريق، وهذا البوت سيتميز عن كورتانا بالعديد من الأمور أهمها أنه يعمل على عدة منصات ما يجعل الوصول إليه أسهل.

المصدر

  • Abduljalil Alhashimi

    للعلم فقط مايكروسوفت هي اول شركة اطلقت خدمة بوتات اسمها Bot Framework

تعليقات عبر الفيسبوك