مؤتمر قوقل : هواتف Project Ara ستصل للمستهلكين العام القادم

project-ara-2016-2

مشروع Ara هو احد مشاريع قوقل الثورية والذي قد يغيّر طريقة إستخدامنا للهواتف في حال نجح المشروع وفق ماتتصوره قوقل وفريقها .. قبل أن نتحدث عن جديد قوقل في هذا الصدد دعوني أشرح لكم ماهي فكرة مشروع Ara .

على سبيل المثال انت الان في متجر للهواتف الذكية وتملك هاتف آرا بكاميرا 5 ميغابكسل ولكن سمعت أن أحد الشركات قامت بالكشف عن قطعة جديدة وهي كاميرا بدقة 8 ميغابكسل هنا لست بحاجة لتغيير هاتفك بالكامل .. بل ستطلب من المتجر قطعة الكاميرا الجديدة وتضعها في هاتفك ببساطة .

لاأعلم إن كنت قد أجدت في تبسيط الفكرة ولكن بالفعل هذا ماسيحدث مع إنطلاق مشروع آراء فأمتلاك المجسم الرئيسي سيجعل بإمكانك تغيير قطع الهاتف بإستمرار ويشمل ذلك الكاميرا والشاشة والذاكرة واجهزة الاستشعار بالإضافة إلى مكبرات الصوت وغيرها .

في مؤتمر قوقل للمطورين الذي يقام هذه الأيام استعرضت قوقل آخر التحديثات حول هذا المشروع وأكدت أن نسخ المطورين من هواتف آراء سيبدأ شحنها في الربع الرابع من هذا العام وستبدأ في بيع نسخ المستهلكين في عام 2017 .

استعرضت قوقل نسخة حديثة من الهاتف بشكل جديد عن النسخ المنتشرة سابقاً وجائت النسخة الجديدة أنيقه وصغيرة وليس كما كان متوقعاً وأكدت قوقل أنها ترغب في أن يصدر الهاتف بنسخته النهائية بشكل أنيق .

فيما يخص القطع ذكرت قوقل أنه يمكنك تبديل 6 قطع فقط حتى الآن في إشارة إلى أن الأمر قد يتطور مستقبلاً وأضافت ان تغيير القطع سيكون بسهولة وسلاسة ودون الحاجة لإعادة تشغيل الهاتف .. واكدت قوقل ان القطع ستصدر من شركات مختلفة وبألوان واشكال كثيرة فضلاً عن مواصفات القطع نفسها مما سيسمح لك بتشكيل هاتفك بالطريقة التي ترغب بها .

للمزيد عن هواتف آرا يمكنك زيارة موقع المشروع من هنا

كيف سيغير مشروع ARA مستقبل الهواتف الذكية

 

 

تعليقات عبر الفيسبوك