فيس بوك تختبر تنظيم منشورات آخر الأخبار في تصنيفات حسب الموضوع

fb-categories-796x422

تتبع فيس بوك حالياً طريقة عرض للمنشورات في آخر الأخبار بحسب خوارزمية خاصة بها ترى ما هي المنشورات الأكثر أهمية لك وتعرضها في البداية، لكن هذه المنشورات تكون موضوعاتها مختلفة ومتنوعة للغاية. فيس بوك تختبر حالياً طريقة لتنظيم هذا الأمر بحيث يمكنك تخصيص قسم آخر الأخبار حسب موضوع المنشورات.

ظهر لبعض مستخدمي فيس بوك عبر الهواتف الذكية عدة تصنيفات يمكن الاختيار من بينها مثل السفر، الموسيقى، التلفاز، الطعام، الأفلام، العلم وغيرها، كما يمكنك تخصيص محتوى فرعي ضمن أي من هذه التصنيفات، مثل اختيار أفلام الرسوم المتحركة الأنيميشن ضمن تصنيف الأفلام، بالتالي ستعرض لك منشورات متعلقة بموضوع التصنيف فقط.

وإن لم تدخل إلى طريقة عرض آخر الأخبار وفق التصنيفات، فإن كل منشور سيعرض بشكل عام سيكون تحته اسم التصنيف الذي يتبع له. من الواضح أن فيس بوك تهتم كثيراً بتفاصيل التصنيفات لتعطيك خيارات أكثر ودقة أعلى بمجالات اهتمامك.

بالطبع التعرف على موضوع المنشور ووضعه في التصنيف الملائم له سيكون عبر خوارزميات وذكاء صنعي، لذا هناك احتمال لبعض الأخطاء خاصة باللغة العربية التي لن تفهمها فيس بوك بنفس دقة اللغة الإنكليزية.

بما أن الميزة قيد الاختبار يعني أنها عرضة للتغييرات مستقبلاً لاسيما في التصميم الذي ستصل فيه. لاتوجد أية معلومات عن إطار زمني متوقع لكن نأمل أن لا تطيل فيس بوك هذا الأمر لأن هناك الكثير ممن يحتاج تصفح فيس بوك بطريقة منظمة حسب موضوع المنشورات وليست عشوائية لكن بحسب الأهمية.

المصدر

 

 

تعليقات عبر الفيسبوك