آبل قد تسمح لك باستخدام Touch ID في فتح قفل الماك

Touch ID

تعتبر تقنية قارئ البصمة Touch ID الموجودة في هواتف آيفون الحالية رائدة فيما يتعلق بتقنيات البصمة واستخدامها في فتح القفل، فقد أطلقتها آبل أولًا على هاتف آيفون 5 إس ثم تبعته بالكثير من المنتجات الأخرى، كما أنّ الشركة استفادت من هذه التقنية في الكثير من الجوانب وأهمها تقنية الدفع الإلكتروني عبر الجوال “آبل باي” والتي تسمح لك بإتمام مدفوعاتك إلكترونيًا باستخدام الآيفون في خطوات بسيطة.

آبل ترغب في إضافة استخدام جديدة لتقنية البصمة على الآيفون، لكن هذه المرة هذا الاستخدام سيكون خاصًا بنظام تشغيل أجهزة الماك OS X. طبقًا لمصادر قريبة من آبل، تُريد الشركة الأمريكية أن تُمكّن مستخدمي الآيفون (5 إس وأعلى) من فتح القفل الخاص بجهاز الماك باستخدام تقنية البصمة Touch ID على الهاتف عبر تحديث جديد لنظام الماك.

جدير بالذكر أنّ هناك بدائل أخرى من مطوري الطرف الثالث تقوم بنفس الوظيفة، مثل تطبيق Knock الذي يعمل على iOS و WatchOS ومن خلاله يقوم بفتح القفل للحواسيب القريبة بدون الحاجة إلى إدخال كلمة المرور يدويًا. هذا وهُناك بعض الشائعات الأخرى حول إصدار آبل القادم OS X 10.12 ومنها مثلًا أنّ سيري ستحط الرحال أخيرًا على بيئة سطح المكتب كما هو الحال مع كورتانا في ويندوز 10.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك