معالجات كوالكوم سناب دراغون أوتوموتيف تتيح مزايا قوية في أندرويد إلى السيارات

4.0

أعلنت اليوم شركة كوالكوم أن شركتها الفرعية Qualcomm Technologies, Inc. تعمل مع شركة غوغل Google على مبادرة تتيح تضمين مزايا قوية يتمتع بها نظام التشغيل أندرويد (Android OS) في السيارات مباشرة. وتهدف المبادرة لدعم صانعي السيارات من أجل ابتكار أنظمة معلوماتية-ترفيهية قوية بإستخدام نظام أندرويد كمنصة مشتركة، ما يجعل من السهل إضافة الخدمات المتصلة والتطبيقات مع توفير تجربة قيادة آمنة وسهلة. والهدف هو تسريع الابتكار في أنظمة السيارات بطريقة منفتحة وقابلة للتخصيص والتوسع.

تعمل الوظائف النموذجية للسيارات التي عُرضت في مؤتمر Google I/O بمعالج كوالكوم سناب دراغون 820 للسيارات (Qualcomm® Snapdragon™ 820 Automotive) الذي يتيح التواصل وعرض المعلومات وتشغيل أنظمة الترفيه. ومن خلال التصميم المخصص للمعالج وكفاءته العالية في استهلاك الطاقة، وأداء وحدة الرسومات المذهل، والمودم فائق السرعة X12 LTE والقادر على تحقيق سرعات من فئة Cat 12، والإمكانات القوية لمعالجة الفيديو، فإن المعالج المميز Qualcomm Snapdragon 820 Automotive سيمكِّن مطوري أنظمة السيارات من تقديم حلول اتصال داخلية ذكية وواعية وقابلة للتوسع.

ويستطيع صانعو أنظمة السيارات وموردوها وكذلك المطورون ابتكار حلول معلوماتية-ترفيهية تعمل بنظام أندرويد باستخدام منصات تطوير السيارات Automotive Development Platforms – ADP للمعالجات Snapdragon 820A والمعالجات Snapdragon 602A. وتتوفر منصات تطوير السيارات للشراء من شركة Intrinsyc، وهي تتيح الوصول إلى المنصة من أجل أعمال التطوير والاختبار والتحسين وعرض الجيل التالي من الحلول المعلوماتية-الترفيهية. وباستخدام هذه المنصة، يمكن لمصنعي التجهيزات الأصليين والمطورين ومصنعي الأنظمة تخفيض زمن ومخاطر تطوير البرمجيات بشكل كبير، والبدء بتأهيل منتجاتهم النهائية من البرمجيات في وقت أسرع.

وفي هذه المناسبة قال باتريك برايدي، مدير هندسة أندرويد لدى Google: “تلتزم Google بتحويل أندرويد إلى منصة داعمة للابتكار في مجال السيارات. ونحن نتعاون بشكل وثيق مع الرواد في الصناعة، مثل شركة Qualcomm Technologies، لنقل أفضل ما في نظام أندرويد إلى أنظمة السيارات بطريقة آمنة وسلسة. وتمثل هذه المبادرة الخطوة التالية في عملية نقل قوة هذه المنصة المفتوحة وبيئة التطوير الغنية إلى أنظمة السيارات، بما يمكِّن صناع السيارات من ابتكار أنظمة معلوماتية-ترفيهية قوية مصممة للعصر الرقمي”.

من جهته قال ناكول دوغال، نائب الرئيس لشؤون إدارة المنتجات لدى شركة Qualcomm Technologies: “ستمكِّن معالجات Snapdragon Automotive مع نظام أندرويد شركات تطوير أنظمة السيارات من ابتكار سيارات ذات أنظمة متصلة داخلياً مع منصات معلوماتية-ترفيهية في غاية التطور. وسيتيح نظام أندرويد، باعتباره نظام تشغيل معلوماتي-ترفيهي، للسائق والركاب التفاعل مع سياراتهم بطريقة جديدة مدهشة. يسرنا أن نعمل مع Google ومع شركات تطوير أنظمة السيارات في بناء الجيل الجديد من تجارب التمتع بالسيارات”.

تعرض شركتا Qualcomm Technologies و Google أمثلة عن نظام أندرويد في السيارات باستخدام المعالج Snapdragon 820A ضمن نظام تجريبي آمن خلال مؤتمر Google I/O بدءاً من الأربعاء 19 وحتى الجمعة 20 مايو.


تعليقات عبر الفيسبوك