قوقل تطور ميزة المشاركة العائلية لتطبيقات أندرويد المدفوعة

ap_resize

تعتزم قوقل إطلاق ميزة المشاركة العائلية للتطبيقات المدفوعة في قوقل بلاي. بمعنى لو اشترى أحد أفراد الأسرة تطبيق أندرويد من قوقل بلاي، يمكن لباقي الأفراد الحصول عليه بدون إعادة شرائه من جديد.

بحسب تسريبات جديدة فإن الميزة تدعى Family Library وستسمح بتكوين أسرة من ستة أشخاص يمكنهم مشاركة التطبيقات المدفوعة فيما بينهم. وأمهلت قوقل المطورين حتى 2 يوليو القادم ليقرروا إذا أرادو أن تسري الميزة الجديدة على التطبيقات المشتراة سابقاً أم لا.

لو أراد أحد المطورين أن تسري الميزة على التطبيقات المشتراة قبل إطلاق الميزة، يعني سيمكن لباقي أفراد أسرة المشتري الحصول عليه أيضاً. أما لو رفض ذلك فإن مكتبة العائلة المشتركة من التطبيقات ستسري فقط على المشتريات بعد 2 يوليو وسيتم إضافة أي تطبيق يتم شرائه بشكل تلقائي إلى مكتبة العائلة.

هذه الميزة ليست جديدة بالطبع ورأينا آبل قدمتها سابقاً في متجر تطبيقاتها بحيث يمكن لأحد الأشخاص تأسيس مجموعة الأسرة وإدارتها وإضافة الأشخاص إليها بإرسال دعوة لهم.

هناك نقطة مهمة في خدمة آبل أن مدير المجموعة كان يدفع قيمة التطبيقات التي يشتريها أعضاء الأسرة، لكن في خدمة قوقل من غير الواضح بعد إن كانت ستطبق نفس الفكرة، أم كل شخص يدفع قيمة مشترياته لكنه يسمح لباقي أفراد الأسرة بتنزيلها.

المصدر