قوقل بلاي سيتيح لك قريباً استخدام النسخ التجريبية من التطبيقات

Capture

 

من الطبيعي أن يطلق مطوري التطبيقات نسخة تجريبية من تطبيقاتهم قبل إطلاق النسخة النهائية، وهذا يحدث ليس فقط عند إطلاقه أول مرة، بل عند كل تحديث كبير. وحتى الآن كان المطورين يتواصلون بطرق مختلفة خاصة لدعوة المستخدمين للإنضمام لبرنامج تجربة تطبيقاتهم، لكن قريباً ستكون العملية منظمة أكثر من خلال متجر قوقل بلاي نفسه.

قريباً سيتيح قوقل بلاي لمستخدمي أجهزة أندرويد الإنضمام أو مغادرة البرنامج التجريبي للتطبيقات. بعد الإنضمام سيمكنهم تنزيل نسخة تجريبية جديدة غير متاحة للعموم بعد، اختبارها واستخدامها، ترك الملاحظات والتعليقات حول المشاكل التي واجهتهم بالتالي يتمكن المطورين من حلها قبل الإطلاق النهائي.

نظراً للتنوع الكبير للهواتف الذكية العاملة بنظام أندرويد ليس فقط على مستوى العلامة التجارية بل حتى نسخة أندرويد المستخدمة، من الطبيعي أن تظهر بعض المشاكل في التطبيقات على بعض الأجهزة أو النسخ، لذا هذا البرنامج سيتيح للمطورين حل المشاكل وإطلاق النسخة النهائية المستقرة بدون الحاجة لإصدار تحديثات جديدة فرعية وظيفتها فقط إصلاح هذه المشاكل.

لم يصل تحديث تطبيق قوقل بلاي الذي يسمح للإنضمام للبرنامج التجريبي لكنه متاح على موقع Apk Mirror يمكنكم تحميله الآن، والأمر يحتاج من المطور أن يرسل النسخ التجريبية للمنضمين إلى تلك البرامج.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك