“فيسبوك” يعين شانت أوكنيان رئيساً لقسم التجارة الإلكترونية وقنوات تجارة التجزئة والتجارة عبر الإنترنت في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وباكستان

دبي، الإمارات العربية المتحدة، مايو  15،2016 : أعلن “فيسبوك” اليوم عن تعيين شانت أوكنيان رئيساً لقسم التجارة الإلكترونية وخدمات تجارة التجزئة والتجارة عبر الإنترنت في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وباكستان. وسيتولى السيد شانت مسؤولية قيادة الجهود الرامية إلى مساعدة الشركات التي توفر خدمات التجارة الإلكترونية والبيع بالتجزئة والتجارة عبر الإنترنت في المنطقة على تعزيز النمو والتواصل مع مستخدمي “فيسبوك”.

وفي هذه المناسبة، قال جوناثان لابن، رئيس “فيسبوك” الشرق الأوسط، وشمال أفريقيا، وباكستان: “يشهد استخدام الإنترنت في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا نمواً كبيراً أدى إلى ظهور التجارة الإلكترونية وتجارة التجزئة وغيرها من الخدمات التي يستخدمها مستهلكو الهاتف المتحرك في المنطقة كل يوم. ويمثل تعيين السيد شانت لقيادة هذا القطاع سريع التطور، جنباً إلى جنب مع خبرته ومعرفته الدقيقة في هذا المجال، أننا في موقع قوي لمساعدة العلامات التجارية والمستهلكين على التواصل مع بعضهم البعض”.

ويمتلك السيد شانت أكثر من 15 عاماً من الخبرة في مجال قيادة تطوير الأعمال والاستراتيجيات الرقمية والاستثمارية للحكومات والشركات. ويتمتع أوكنيان بسجل حافل بالنجاحات في قطاع الخدمات عبر الإنترنت حيث تولى سابقاً مسؤولية تطوير سوق شركة “جوجل” للشركات الصغيرة والمتوسطة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وأدى فهمه المتعمق في مجال الشركات الناشئة حديثاً إلى مشاركته في تأسيس GlamBox، الشركة الأولى والرائدة في مجال التجارة الإلكترونية لمنتجات التجميل والعناية بالبشرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتعليقاً على تعيينه، قال شانت أوكنيان: “إنه الوقت المناسب للعمل في قطاع الإنترنت بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ويبحث المستخدمون النشطون لــــ “فيسبوك” على الهواتف المتحركة في المنطقة والذين بلغ عددهم 120 مليون مستخدم، عن منتجات مبتكرة أثناء تقييمهم للخدمات والمعاملات عبر الإنترنت. وهذا يخلق فرصاً للشركات الناشئة مسبقاً وتلك الناشئة حديثاً خاصة في ما يتعلق بالتجارة الإلكترونية ومساحات البيع بالتجزئة. نهدف في “فيسبوك” إلى المساهمة في نمو هذه الشركات والاستفادة من قوة التكنولوجيا للمساعدة في بناء اقتصاد المنطقة “.

يُذكر أن أوكنيان متحدثٌ دائم في فعاليات ريادة أعمال وتجارة رقمية في جميع أنحاء المنطقة، وقد تم ترشحه ضمن قائمة “أفضل 50 تنفيذي في شركات صغيرة ومتوسطة” عام 2013 من قبل مجلة Arabian Business Start-up، وهو حائز على شهادة ماجستير في إدارة الأعمال من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا وشهادة ماجستير في الهندسة مع رتبة شرف من كلية لندن الملكية.

 

تعليقات عبر الفيسبوك