آبل ستنفق 10 مليار دولار لإبتكار منتج يثير الناس مجدداً

appleinvite

بعيداً عن آراء محللي أسواق المال وتعقيدات الإحصائيات والأرقام يعرف الجميع أن الآيفون هو أبرز منتج في تاريخ آبل وهو الجهاز الذي يدر الكثير من المال على الشركة من سنين .. ولكن هل سيستمر ذلك ؟

الإجابة أيضاً تحمل الكثير من التعقيدات .. لكن بنظرة عامة سنجد أن الأسواق قد تشبعت بالهواتف الذكية إلى حدٍ ما وبدأت مبيعات الشركة من الآيفون تحديداً تسجل تراجعاً في الربع الأخير وهذا يعني تراجع الأرباح وقلق متزايد من المستثمرين .

آبل تعي ذلك جيداً وخصوصا فيما يتعلق بالنقطة الأخيرة .. تباطؤ مبيعات الآيفون يعني إستمرار تراجع نتائج الشركة لذلك وبحسب تقرير جديد فقد قررت الشركة القيام بخطوة كبيرة حيث ستنفق آبل هذا العام مايقارب 10 مليار دولار على الأبحات والتطوير وهو مبلغ كبير مقارنة مع 3 مليار دولار تم إنفاقها في السنوات الماضية .

من يعلم ماهي الخطوة المقبلة .. ربما تكون في الآيفون نفسه أو طرح منتجات قابلة للإرتداء بأفكار جديدة او أجهزة كمبيوتر ومن الممكن إطلاق خدمة بث للمحتوى او دخول عالم الواقع الإفتراضي ولاننسى السيارات ذاتية القيادة .

هناك العديد من الأفكار التي تنتظر آبل وإن كانت مغامرات محفوفة بالمخاطر ولكن يجب القيام بها في النهاية لتقليل الإعتماد على الآيفون .. فهل ستقوم آبل بالدخول بقوة إلى أسواق جديدة أم تستمر في تطوير منتجاتها الحالية إلى مستوى أعلى ؟ دعونا نراقب المشاهد .

المصدر 

تعليقات عبر الفيسبوك