قوقل ستكشف عن نظارة واقع افتراضي مستقلة بذاتها الأسبوع المقبل

نظارة Cardboard الكرتونية تحتاج لهاتف ذكي
نظارة Cardboard الكرتونية تحتاج لهاتف ذكي

 

كتبنا قبل ثلاثة أشهر عن تطوير قوقل لنظارة واقع افتراضي مستقلة، أي لا تعتمد على هاتف ذكي للإستفادة منها. ظهرت اليوم مصادر جديدة تقول أن الشركة اقتربت من إطلاقها المتوقع الأسبوع المقبل في مؤتمر المطورين وأنها لن تكون بقوة نظارات شركات منافسة.

خلال الفترة الماضية لم تذكر قوقل أي تأكيد أو نفي حول تطويرها لنظارة واقع افتراضي مستقلة، لكن بعض التغييرات الداخلية التي أجرتها تؤكد أن الشركة مهتمة بهذا النوع من المنتجات.

الصحفي التقني Peter Rojas قال نقلاً عن مصادر موثوقة أن نظارة الواقع الافتراضي المستقلة من قوقل ستكون قدراتها ومواصفاتها أقل من إمكانيات المنافسة مثل Rift من أوكولس أو Vive من HTC. وهذا أمر مفهوم نسبياً كون تلك النظارات تستهدف أجهزة الكمبيوتر أكثر التي تحمل بطاقة رسوميات ومعالج أقوى بكثير بينما نظارة قوقل تستهدف الهواتف الذكية بشكل رئيسي. يمكن القول أن نظارة قوقل ستكون أفضل من نظارة سامسونج Gear VR لكنها ليست بقوة نظارات المنافسين.

لاتوجد تفاصيل عن سعر النظارة، لكن بما أنها متوقعة الأسبوع المقبل مع مؤتمر المطورين الذي تبدأ فعاليته 18 مايو الجاري وهو فرصة جيدة لإطلاق الجهاز وتفاصيله الكاملة كالمواصفات الفنية والسعر ومواعيد التوفر في الأسواق.

هذه النظارة ستكون امتداد أفضل لاختبار السوق طوال الفترة الماضية مع النظارة الكرتونية Cardboard التي تأتي بسعر 15 دولار فقط، وليس مستغرباً أن تقدم قوقل نظارتها الجديدة بسعر منخفض مقارنة بالمنافسين لأن حساسية المستخدمين للسعر مرتفعة.

الجدير بالذكر أن نظارة سامسونج Gear VR تباع بسعر 99 دولار أو تقدم مجاناً مع بعض الأجهزة وتحتاج أن يكون لديك حصراً جهاز متوافق معها من سلسلة نوت أو جالكسي اس. بينما نظارة قوقل ستكون بمواصفات وإمكانيات أفضل ويفترض أن تتوافق مع كل أجهزة أندرويد.

بالطبع في عالم التقنية سنغطي لكم كل فعاليات مؤتمر المطورين، ولو كانت النظارة من بين المنتجات الجديدة التي ستطلقها، سنزودكم بكل ما تودون معرفته عنها.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك