قوقل تؤجل إطلاق ميزة 3D Touch لما بعد أندرويد إن

Screen-Shot-2016-04-15-at-11.55.21-AM

ميزة 3D Touch واحدة من المزايا التي تفوقت بها آبل على قوقل، ومع أن هناك عدة هواتف ذكية بنظام أندرويد تدعمها، إلا أن دعم نظام التشغيل ككل سيتأخر بعض الشيء ولن تطلقه الشركة مع الإعلان الرسمي عن أندرويد إن.

بحسب المستندات الخاصة بنسخة أندرويد إن للمطورين كان من المتوقع أن تأتي أول نسخة منه بدعم رسمي للميزة لتوفر للمطورين والشركات المصنعة للأجهزة الإستفادة منها بتطبيقاتهم وهواتفهم بدون الحاجة للعمل عليها بشكل خاص ومنفصل. حتى نشرنا قبل مدة فيديو صوره أحد المطورين لطريقة عمل الميزة ما كان يؤكد أنها ستتاح مع أندرويد إن بنسخة الإطلاق.

لكن مصادر موثوقة أكدت أن الميزة ستحتاج بعض الوقت لإطلاقها في إصدار لاحق من أندرويد إن وليس مع أول نسخة رسمية منه.

بالطبع دعم أندرويد رسمياً للميزة يعني أنها ستوفر الكثير على الشركات من الوقت والجهد بالتالي سنجد المزيد من الأجهزة مستقبلاً بشاشات حساسة لقوة الضغط، وهو ما سيدفع المطورين لإضافة العديد من المزايا في تطبيقاتهم للإستفادة منها بالتالي تحسين تجربة الإستخدام.

حالياً هناك أجهزة مثل Mate S من هواوي يدعم الميزة على نظام أندرويد لكن احتاجت الشركة لإجراء تعديلاتها الخاصة على نسخة أندرويد في جهازها.

الجدير بالذكر أن آبل أطلقت الميزة مع آيفون 6 اس و 6 اس بلس لكنها لم تقدمها في الآيفون اس اي الأرخص ذي الشاشة الأصغر من قياس 4 بوصة.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك