سياسة جديدة في إعلانات قوقل أدوردز تحظر إعلانات القروض

google-adwords

اعتبارًا من 13 يوليو، سيتم حظر إعلانات القروض، وغيرها من عروضِ الائتمان الخادعة، التي انتشرت على قوقل أدوردز. وذلك بعد أن تم تغيير السياسة العامة لاستخدام إعلانات قوقل يوم أمس.

ويستهدف الحظر تلك الإعلانات التي تتعلق بالخدماتِ المالية الجشِعَة، مثل تلك التي تحتوي على أسعار فائدة مرتفعة للغاية، أو تتطلب مدة قصيرة جدًا للدفع. وقال ديفيد جراف – مدير سياسات منتجات قوقل – إنه “عندما راجعنا سياساتنا، اكتشفنا أن هذه القروض يُمكن أن تؤدِّي إلى مدفوعات لا يُمكن تحمُّلها، مع ارتفاع معدلات التخلُّف عنِ السَّداد، وبالتالي سنقوم بتحديث السياسات على الصعيد العالمي”.

حظرت قوقل في العام السابق ما يقرب من 780 مليون إعلان؛ لأنها خادعة، مثل تلك التي تجمع وتستغل المعلومات الشخصية الخاصة بالمستخدمين. وأكَّد جراف على هذه النقطة، “عند وجود إعلانات جيدة فإنها تربط الناس بعلاماتٍ تجارية، ومنتجات، مفيدة لهم. لكن للأسف، ليست كل الإعلانات من هذا القبيل، بعضها مزيف، أو ضار، أو تسعى إلى تضليل المستخدمين بشأن النشاط التجاري الذي يُمَثِّلُونه”.

بالتأكيد هذا سيؤثر على الأشكال الربوية المنتشرة على إعلانات قوقل، مثل قروض شراء السيارات، والمنازل، وبطاقات الائتمان، والقروض الطلابية، وغيرها من تلك الأمور.

من الجيد أن نر قوقل تفكر في مصلحة محفظة المستخدمين بهذا الشكل.

المصدر: Google Public Policy Blog


تعليقات عبر الفيسبوك