يوتيوب تختبر خدمة دردشة ضمن التطبيق لتبادل الفيديوهات

Sharing-feature052-1024x971

يبدو أن يوتيوب تسير على خطى إنستغرام من حيث إضافة خدمة دردشة وتواصل ضمن التطبيق لمشاركة الفيديوهات والتفاعل معها.

ذكر موقع Wired أن يوتيوب تختبر ميزة مشاركة داخلية تتيح لأي مستخدم لتطبيق يوتيوب أن يشارك مقطع فيديو مع صديقه في محادثة خاصة بينهم. يمكن للمستقبل أن يرد على المقطع بمقطع فيديو آخر أو برسالة نصية، كما يمكنه التفاعل معه بالإعجاب عبر أيقونة القلب. أي خدمة التواصل هنا ليست بهدف منافسة تطبيقات الدردشة بالطبع لذا لن تجد ملصقات أو مشاركة صور بل فقط فيديوهات يوتيوب ورسائل نصية.

يبدو أن يوتيوب تريد أن تبقي مشاركة الفيديوهات والنقاش حولها داخلها، فبدلاً من أن تنسخ رابط مقطع أو تشاركه على واتساب أو مسنجر فيس بوك أو البريد الإلكتروني أو أي خدمة أخرى فتخرج للتطبيقات المنافسة. تريد يوتيوب أن تسهل عليك المهمة وتناقشه ضمن يوتيوب نفسه مع صديقك أو مجموعة أصدقاء عبر إنشاء مجموعة محادثة ودعوة الأصدقاء إليها وستصلهم الميزة أيضاً.

بدأت يوتيوب تتيح الميزة حالياً لعينة صغيرة للغاية من مستخدميها لإختبارها وتحسينها وحل المشاكل على أمل إطلاقها لاحقاً للجميع.

الجدير بالذكر أن أحدث الإحصائيات تقول أن جلسة المشاهدة الواحدة على يوتيوب عبر الهواتف الذكية وسطياً تستغرق 40 دقيقة، ومع هذه الميزة من المتوقع أن يرتفع هذا المعدل كونه سيساعد على مشاهدة المزيد من الفيديوهات أثناء النقاش حولها مع الأصدقاء.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك