فيس بوك تدعم الصور البانورامية 360 درجة قريباً

facebook-360-photos

قبل ثمانية أشهر أتاحت فيس بوك للمستخدمين رفع مقاطع فيديو تم تصويرها بمساحة 360 درجة، ومن بعدها عززت الشبكة الاجتماعية أكثر تواجدها ودعمها للواقع الإفتراضي، وقريباً سيمكنك رفع صور بانورامية أيضاً بـ 360 درجة على حسابك وللمستخدمين مشاهدتها.

عبر تحديث تطبيق فيس بوك قريباً سيمكنك رفع صور قمت بتصويرها من خلال هاتفك الذكي كالآيفون أو عبر أجهزة أندرويد بوضعية التصوير Photosphere أو حتى كاميرات متخصصة بتصوير بانورامي 360 درجة أو بإستخدام أحد تطبيقات الكاميرا المتاحة بكثرة على متاجر التطبيقات التي تمكنك من التصوير في مجال 360 درجة من كل الزوايا.

وسيمكن للمستخدمين مشاهدة الصورة والتحرك في كافة الأبعاد باللمس والسحب عليها من هواتفهم الذكية أو التحريك بالفأرة على أجهزة الكمبيوتر أو حتى عبر نظارة الواقع الافتراضي Gear VR من خلال تحريك الرأس.

بالطبع كانت قوقل سبّاقة بهذا المجال منذ ثلاثة أعوام عندما أتاحت وضعية التصوير البانورامي في أندرويد لكنها لم تلقى اهتمام كافي على الإنترنت حيث كانت فرص مشاهدتها والتفاعل معها محدودة.

لم تحدد فيس بوك إطار زمني واضح لبدء دعم هذه الصور لكنها خلال الأسابيع القليلة القادمة ستتاح على الهواتف الذكية والويب، هذا يعني أن المشاهدة البانورامية لم تعد مقتصرة على الفيديو بل تشمل الصور، ودعم فيس بوك لها يعني انتشارها عالمياً بشكل أكبر.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك