خصائص جديدة للمساعد الصوتي كورتانا تساعده على التنبُّؤ بالكوارث

كورتانا

نشرت كريستين توللي – مديرة الأبحاث بشركة مايكروسوفت – مقالًا على مدونة مايكروسوفت للأبحاث، حول ميزة جديدة يحصل عليها كورتانا، ألا وهي Cortana Intelligence، التي يمكنها أن تتسبب في إنقاذ الأرواح في المستقبل.

وبناء على حوادثِ الفيضانات والكوارث الطبيعية، انضمت الوكالات الفيدرالية، والعديد من الشركات والباحثين، لإنشاء مركز بيانات هائل للمُساعدةِ في التنبُّؤِ على مثل هذه الحوادث، وتبسيط طرق استجابة خدمات الطوارئ.

وبالنسبة لقسم Cortana Intelligence، هو عبارة عن مجموعة من الأدوات المتوفرة على سحابة، التي تقدم المساعدة للمؤسسات على تحليل كميات كبيرة من البيانات، فضلًا عن جلب البيانات الهامة على وحدة التخزين. كافة الأدوات من شأنها أن تساعد إدارة الشركات التي تتعامل مع إصلاح المركبات من خلال التنبُّؤ ببعض الاحتياجات، مثل احتياجات الصيانة في المصاعدِ، وما شابه.

وتُستَخدَم تقنية التنبُّؤ الآلي في الأماكن، والأحداث التي يمكن أن تتعرض للحوادث أو الكوارث، وذلك من خلال عمليات تحليل آلية لمجموعة من البيانات حول الأحداث الماضية المُتَعَلِّقَة بالفيضانات.

لا يزال المشروع قيد التطوير، إلا أنه مثالًا عمليًّا يوضح لنا كيف يمكن للآلات أن تساعدنا في حياتنا بِطُرُقٍ لم تَكُنْ مُمْكِنَة في السابق.

المصدر: Winbeta


تعليقات عبر الفيسبوك