شاومي تكشف عن الهاتف اللوحي الضخم Mi Max

CiE_dXEXIAA3mwx.jpg-large-800x420

كشفت شاومي اليوم بشكل رسمي عن هاتفها اللوحي Mi Max والذي يجوز تسميته بمصطلح ” فابلت ” نظراً لحجم الشاشة الكبير جداً حيث يجمع الجهاز بين مزايا الهاتف وبعض مزايا الأجهزة اللوحية .

يقدم الهاتف بشاشة IPS بحجم 6.44 إنش وهي كبيرة بما يكفي ليستمتع محبين الوسائط بهذا الهاتف الذي يأتي بمعالجين مختلفة هما سناب دراغون 650 وسناب دراغون 652 ولاأعلم لماذا هذا الإختلاف وتشتيت المستخدم .

هناك ايضاً نسخة تعمل بذاكرة عشوائية 3GB مع 32 و 64 ذاكرة تخزين داخلية وأخرى تحمل ذاكرة عشوائية 4GB مع ذاكرة تخزين بسعة 128 قيقابايت وكلا النسختين تدعم زيادة الذاكرة عبر منفذ للذاكرة الخارجية .

الكاميرا الرئيسية للهاتف تأتي بدقة 16 ميغابكسل بفتحة عدسة f/2.0 مع فلاش LED مزدوج أما كاميرا السيلفي فهي بدقة 5 ميغابكسل مع زاوية تصوير عريضة 85 درجة بفتحة عدسة f/2.0 .

يعمل الهاتف بنظام أندرويد مارشميلو مع واجهة المستخدم MIUI 8 المخصصة لهواتف شاومي وهناك ايضاً إختلاف حتى في البطارية فالنسخة الأفضل تحمل بطارية بسعة 4850 مللي أمبير أما النسخة العادية فتحمل بطارية بسعة 4760 .

الهاتف مصنوع من المعدن بالكامل بسمك 7.5 ملم فقط ويحمل ماسح لبصمات الأصابع من الخلف وهناك منفذين للشريحة تدعم الإتصال بشبكات الجيل الرابع LTE يمكن الاستغناء عن احدهما لوضع كرت للذاكرة .

سيبدأ بيع Mi Max في الاسواق الصينية يوم 17 مايو الجاري حيث سيتم طرح ثلاث ألوان هي الذهبي والفضي والرمادي أما بالنسبة للأسعار فهي مختلفة ومزعجية بسبب تعدد النسخ  ولكن هي تبدأ من 230 دولار للنسخة الأقل وتصل إلى 306 دولار للنسخة الافضل بذاكرة 128 قيقا و 4GB رام .

المصدر

  • رامي

    نسختين مختلفاين متطابقتين الفرق بينهما لا فرق . تشتيت للمستخدم وفشل في تحديد ما نرغب . كان المفروض ان يكون احدهما بمعالج قوي والاخر متوسط مع ان حجم الهاتف جيد

    • Mohammad Habashy

      هناك نسختان 3 جيجا ونسخه 4 جيجا وللعلم المقال محتوي على أخطاء مثل حجم البطارية فهو واحد لكل النسخ، وعادة شاوومي إطلاق أكثر من نسخه تختلف عن الأخرى فقط في الرام والذاكرة ! – هواوي ميت نفس المبدأ كل الفرق الرام والذاكرة.

  • Mohammad Habashy

    المقال به خطأ، البطارية واحدة لكل النسخ “الإصدارات”

    هذا كان سؤالي لأحد مدراء المدونة الرسمية لشاوومي بالإنجليزية !

    وبالنسبة لتشابه النسخ فهناك نسختين يحملان 3 جيجا رام ونسخه أخرى تحمل 4 جيجا مع أختلاف حجم الذاكرة وأظن هذا إختلاف، ولا أعتبره تشتيت للمستخدم، هناك مستخدمين لا يحتاجون لذاكرة 128 جيجا ورام ذات حجم كبير وما المانع إذا وفرت لك نسخه بذاكرة ورام أقل وسعر أقل وجعلتك تستفيد من إمكانيات الجهاز

تعليقات عبر الفيسبوك