سامسونج تجمع فريق لتصنيع رقاقات السيارات ذاتية القيادة

سامسونج

تعتبر شركة سامسونج الكورية واحدة من أهم وأبرز الشركات التقنية المُصنّعة للرقاقات الحاسوبية وأشباه الموصلات في العالم أجمع، ولديها قسم منفصل بذاته داخلها يقوم العاملين فيه بتصنيع الرقاقات والمعالجات لدرجة أنّها تصنع معالجات آبل المنافس الرئيسي لها في سوق الهواتف الذكية، كما أنّ معالجات إكسينوس ظهرت على هواتف أكثر من شركة صينية فيما مضى.

هذه كلها معلومات يعرفها معظمنا، لكن الجديد أنّ الشركة الكورية تنوي تعيين فريق مهام خاصة قامت بجمعه من قسم المستشعرات وأشباه الموصلات وظيفته الرئيسية هي تطوير وتصنيع رقاقات تعمل على السيارات ذاتية القيادة، مثل سيارة قوقل التي هي قيد الاختبار حاليًا.

الفريق الجديد سيعمل في قسم لرقاقات المركبات يكون تابعًا لقسم المستشعرات وأشباه الموصلات، وقد يعمل على رقاقات سيارات أودي أيضًا أخذًا في الاعتبار الصفقة التي أبرمتها سامسونج مع الشركة الألمانية لتزويد سياراتها بالرقاقات الحاسوبية اللازمة. ويبدو أنّ الكورية تسعى لأن تكون الرائدة في سوق رقاقات السيارات ذاتية القيادة.

ومع اقترابنا من مؤتمر قوقل للمطورين Google I/O 2016 من المُنتظر أن تفصح الشركة عن بعض المعلومات الجديدة حول سياراتها ذاتية القيادة، ابقوا معنا أثناء تغطية المؤتمر لمزيد من المعلومات.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك