بينغ يختبر عرض تغريدات تويتر في نتائج البحث

Google-Twitter-930x483

بينغ يسير على خطى قوقل ويختبر ميزة جديدة في محرك البحث تعرض تغريدات تويتر في صفحة النتائج. وهذه الميزة تعود بالفائدة على تويتر وبينغ أيضاً من خلال زيادة الوصول للتغريدات لغير المسجلين في تويتر وكذلك تنويع نتائج البحث أبعد من صفحات الويب.

كما تلاحظ من الصورة أعلاه فإنه عند البحث عن كلمة مفتاحية معينة يظهر مستطيل في نتائج البحث يحوي تغريدات بحيث يعرض نصها مع الصورة المرفقة ورابط لمشاهدة المزيد وعند الضغط عليه يفتح التغريدة موسعة من موقع تويتر نفسه. كذلك لو بحثت عن حساب تويتر معين يعرض بعض تفاصيله مثل عدد المتابعين والتغريدات وإن كان موثق.

الميزة الجديدة ظهرت لبعض المستخدمين على متصفحي كروم و فايرفوكس وإنترنت إكسبلورر فيما غابت عن متصفحي إيدج وسفاري حالياً. من الواضح أن مايكروسوفت تريد تتبع كيفية تفاعل مستخدمي كل نوع من المتصفحات مع هذه الميزة الجديدة لتعرف أي منهم يقرأ نتائج البحث الخاصة بالتغريدات أكثر من البقية.

وتعاني تويتر دائماً من نمو عدد مستخدميها النشطين وزيادة معدلات تسجيل المستخدمين الجدد. ومع أن تغريداتها تصل لعدد كبير جداً من مستخدمي الإنترنت سواء عبر تضمينها في صفحات الويب أو عرضها في نتائج البحث أو حتى تصفحها على تويتر، إلا أن النسبة الأكبر لاتسجل في الخدمة أو لا تسجل دخولها عليها لتعتبر ضمن أرقام المستخدمين النشطين.

لم تؤكد مايكروسوفت اختبار الميزة تحديداً لكن متحدث بإسم الشركة اكتفى بالقول أن محرك البحث بينغ يجري تحديثات بشكل مستمر لتحسين تجربة المستخدم. ولم تعلق تويتر بعد على الموضوع. على كل حال طالما الموضوع لايزال قيد الاختبار يعني أنه لم يتم توقيع اتفاقية رسمية بين الشركتين لعرض التغريدات في نتائج البحث وهو ما سيحدث في حال تم اعتماد الميزة الجديدة رسمياً.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك