قوقل تختبر عرض الروابط بنتائج البحث باللون الأسود

colourGoogle2-1

منذ اليوم الأول الذي عرفت فيه معنى الرابط التشعبي، حتى قبل أن تعرف الإنترنت، لنقل مثلاً جربت إدراج رابط ضمن ملف وورد، استغربت كيف تحول إلى اللون الأزرق مع أنك لم تطلب ذلك. كلنا نعرف أن الروابط لونها أزرق بالحالة الافتراضية لتمييزها عن النص الآخر، ونتائج البحث في قوقل لم تشذ عن القاعدة حتى اليوم.

تختبر قوقل حالياً عرض الروابط في نتائج البحث باللون الأسود بدلاً من الأزرق، وهو ما أثار حفيظة معظم مستخدمي الإنترنت الذين ظهر لديهم التصميم الجديد. ولم تتغير باقي الأجزاء مثل الرابط باللون الأخضر والنص تحت الرابط باللون الأسود.

ليس هناك طريقة معينة يمكن اتباعها لتعرض عليك نتائج البحث باللون الأسود، كل ما في الأمر أن قوقل تختار عينة من المستخدمين وتعرض عليهم التصميم الجديد وتراقب كيفية تفاعلهم وتجاوبهم معه.

المراقبة تكون بعدة طرق، مثل معدلات النقر وتغيراتها، وأي قسم من الصفحة نال نقرات أكثر، إن كان هذا التغيير محبب للمستخدم ويجعله يفتح صفحات أكثر، أم مزعج ويغلق التبويب بالكامل وغيرها.

على الدوام هناك اختبارات التجزئة التي تقوم بها قوقل لتحسين صفحة نتائج البحث لأنها الأهم للشركة وواحدة من أهم صفحات الويب بشكل عام، بعض تلك التغييرات يكون صغير ولاتلاحظه، لكن مثل هذا التغيير لا يمكنك تجاهله بالطبع.

الجدير بالذكر أن قوقل سبق لها أن أجرت تجربة واستخدمت درجة لونية مختلفة لروابط الإعلانات في صفحة نتائج البحث وفي بريد جي مايل عاد عليها بـ 200 مليون دولار إضافية وذلك بعد اختبار 50 درجة لونية من الأزرق، لذا الأمر يستحق التجربة من وجهة نظرها.

هل ظهرت لكم الروابط باللون الأسود؟ وهل أعجبكم أم أزعجكم هذا التغيير؟

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك