الأخبار

بيرسكوب يتيح محرك بحث والحفظ الدائم للبث المباشر

header-796x398

تطبيق البث المباشر بيرسكوب مشغول بإضافة العديد من المزايا الجديد، قبل أيام تحدثنا عن خاصية الحفظ الدائم للمقاطع، واليوم هناك محرك بحث ودعم افتراضي لهذه الخاصية وإتاحة البث المباشر في الطائرات بدون طيار أيضاً.

قريباً سيمكنك البحث عبر تطبيق بيرسكوب عن بث مباشر يجري حالياً أو تم سابقاً وحفظ المستخدم تسجيله في حسابه. يمكنك كتابة أي كلمة مفتاحية تريدها في شريط البحث ليقوم بعرض نتائج بحث خاصة بها. كما يمكنك أيضاً استخدام الهاشتاغ للبحث عن بث مباشر في مواضيع معينة مثل السفر travel#.

وقبل أيام تحدثنا عن خاصية الحفظ الدائم عن طريق إضافة هاشتاغ save# في عنوان البث لكنها لاتزال تواجه بعض المشاكل الفنية كونها غير متاحة تماماً، لكن اليوم الخدمة تؤكد أنها ستتاح في الأسابيع القليلة القادمة للجميع. حالياً يحفظ بيرسكوب تسجيل البث المباشر لمدة 24 ساعة فقط، لكن لمنافسة البث المباشر على فيس بوك سيكون لازماً عليها حفظ البث المباشر بشكل دائم طالما يرغب المستخدم بذلك وبالطبع يمكن حذفه لاحقاً في أي وقت تشاء.

إن كان لديك طائرة صغيرة بدون طيار يمكن التحكم بها عبر هاتفك الذكي ومزودة بكاميرا يمكنك البث المباشر منها أيضاً. تدعم الخدمة حالياً عدد محدود من الطائرات من بينها Phantom الشهيرة. ولو كان لديك كاميرا GoPro يمكنك التبديل بكاميرات البث المباشر ما بين هاتفك و الطائرة بدون طيار و كاميرا GoPro.

لا شك أن هذه المزايا الجديدة المقدمة من بيرسكوب تقلد حرفياً ما قدمته فيس بوك. ومنذ شهر قامت فيس بوك بتقديم تصميم وواجهة جديدة للبث المباشر لتجعل استخدام الخدمة أفضل، منذ ذلك الحين نشطت بيرسكوب لمحاولة إعادة جذب الجمهور إليها.

الجدير بالذكر أن خاصية البث المباشر من الطائرات الصغيرة متاحة فقط على نظام iOS حالياً، إلا أن محرك البحث وحفظ البث بشكل دائم ستتاح على النظامين أندرويد و iOS قريباً.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى