فيس بوك تختبر ميزة لاقتراح مجموعات تناسب اهتماماتك

facebook-discover-1-796x398

تعد مجموعات فيس بوك من الأقسام التي لا تطور بشكل كبير مقارنة بغيرها على الرغم من الزخم والنشاط الموجود فيها. فيس بوك الآن تختبر ميزة جديدة تساعدك على استكشاف مجموعات جديدة تناسب اهتمامك بحيث يمكنك الإنضمام إليها بدلاً من الإنتظار من أحد أصدقائك لضمك إلى مجموعة، أو ربما إزعاجك وضمك إلى مجموعة لا تهمك على الإطلاق.

تقوم خوارزمية خاصة من فيس بوك بالإعتماد على عدة عوامل مثل الموقع الجغرافي، اهتماماتك، قائمة أصدقائك الموجودة في المجموعات، لتقترح عليك مجموعات جديدة.

بحسب من ظهر لهم اختبار فيس بوك الجديد فإن نتائج المقترحات مناسبة ودقيقة بشكل كبير بالفعل تعرض لهم مجموعات يرغبون بالإنضمام إليها والنقاش فيها والتفاعل مع المستخدمين الآخرين.

نلاحظ من الأعلى ظهور قسم الإستكشاف الجديد Discover وفيه قسم لمجموعات يتواجد فيها أصدقائك، وآخر لمجموعات تتعلق بمدينتك أو بلدك ودائماً هناك زر الإنضمام بجانبها.

لو لم تكن هناك مقترحات مناسبة لك، يمكنك استخدام الخيار اليدوي بحيث يعرض لك مجموعات تتعلق في موضوعات معينة كالرياضة، الطعام، التسوق وغيرها.

بالتأكيد ستوسع فيس بوك من الميزة لتشمل عدد أكبر من المستخدمين تدريجياً، كما ستتاح رسمياً في النهاية. إن كنت من محبي النقاش مع الناس خارج قائمة الأصدقاء، هذه طريقة جيدة للتعرف على أماكن جديدة تهمك.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك