سامسونج تتصدَّر عرش الهواتف الذكية في الولايات المتحدة لعام 2016

سامسونج

هل هذا العام هو نهاية عهد أبل في سوق الهواتف الذكية؟ بالطبع لا؛ فالآيفون يحقق مبيعات قوية للغاية في مختلف دول العالم. لكن نستطيع القول إن هذا العام هو ليس عام أبل، وإنما من نصيب سامسونج.

كانت مبيعات العملاقة الكورية في الولايات المتحدة أكثر من مبيعات أبل، وذلك في شهر مارس الماضي، حيث قامت شركة الأبحاث Counterpoint Research بجمع البيانات التي تتعلق بمبيعات كلتا الشركتين، مما أظهر أن سامسونج باعت نحو 28.8% من الهواتف الذكية في تلك الفترة، في حين جاءت أبل في المرتبة الثانية بنسبة 23% من المبيعات.

وفي العام الماضي، فازت سامسونج بالفعل في الصدارة، لكن قام المنافسون بتجاوزها سريعًا. ومع ذلك، ففي خلال 11 شهرًا تمكَّنت سامسونج من العودة للصدارة من جديد في المركز الأول، وساهم في ذلك المبيعات ضُعف مبيعات أحدث الإصدارات من شركة أبل، وهو ما تسبب في نتائج مالية أقل من توقعات الخبراء.

كشف الاستطلاع أيضًا أن شركة إل جي تحتل المرتبة الثالثة في سباق زعامة مبيعات الهواتف الذكية في الولايات المتحدة الأمريكية، لتصل مبيعاتها إلى قرابةِ 18%. أمَّا الشركات الصينية فلا يزال أمامها طريق طويل لتقطعه حتى تتمكن من المنافسة أمام هؤلاء العمالقة، حيث نجد مبيعات هواوي أتت بنسبة 1% فقط، في حين حصلت زد تي إي على 6.6%.

المصدر: Business Korea


تعليقات عبر الفيسبوك