هواوي تطرح هاتف P9 في السعودية المزود بكاميرا ذات عدستين مما يشكل إنجازا ثوريا في مجال التصوير بالتعاون مع شركة لايكا Leica

الرياض، السعودية – 3 مايو (أيار) 2016: كشفت شركة “هواوي” Huawei اليوم الثلاثاء عن هاتفي P9 وP9 Plus، وذلك في حفل تدشين أقيم في فندق “كمبينسكي الرياض”. ويحدد هاتف P9 المزود بكاميرا ذات عدستين والذي تم ابتكاره بالتعاون مع “لايكا” Leica معيارا جديدا في مجال التصوير بالهواتف الذكية. ويعتبر هاتف P9 أول هاتف ذكي تم ابتكاره بالتعاون مع العلامة المعروفة العالمية “لايكا” Leica Camera AG، حيث ترتقي الكاميرا ذات العدستين بالتصوير بالهواتف الذكية إلى مستوى جديد وتسمح للمستخدمين التقاط صورٍ بألوان زاهية وباللونين الأبيض والأسود على حدٍ سواء.

ورافقت الفعالية منطقة لاختبار المنتج الجديد سلّطت الضوء على المزايا المتقدمة للتصوير في هذا الهاتف، بالإضافة إلى تقديم عرض قدمه بابلو نينغ، نائب رئيس شركة هواوي في السعودية، وكان برفقته على خشبة المسرح جورج الكفروني، المدير الإقليمي لتسويق المنتجات والتدريب، الذي تحدث عن مواصفات المنتج وكيف تعمل هواوي على رفع معايير التصوير الذكي.

وقال بابلو نينغ، نائب رئيس شركة هواوي في السعودية: “يسرنا منح مستخدمي هاتف P9 أفضل تجربة تصويرية بالهواتف الذكية بالإعتماد على القدرات الفريدة التي توفرها لايكا، الشركة الرائدة عالميا في مجال التصوير لأكثر من 100 عام. ويستعمل المستخدمون حول العالم هواتفهم الذكية لإلتقاط مليارات الصور كل سنة، الأمر الذي يجعل من التصوير وظيفة حيوية بالنسبة إلى تجربتهم. وأصبح الآن بإمكان مستخدمي هاتف P9 التقاط صور ذات نقاء ودقة فريدة مع هاتف ذكي عالي الأداء في تصميم مبهر واستثنائي”.

 

إعادة ابتكار التصوير بالهواتف الذكية

ويجمع هاتف P9 بين أفضل البرمجيات والأدوات من خلال دمجه للقيم التصميمية والإمتياز الهندسي لشركتي “هواوي” ولايكا في نظام تصوير بالهواتف الذكية من ابتكار الشركتين، بدءا بالعدسات البصرية والمستشعرات ووصولا إلى خوارزميات معالجة الصور، مما يسمح للمستخدمين التقاط صور عالية الجودة.

ويعتبر مفتاح قدرات هاتف P9 الفائقة في مجال التصوير هو كاميرا بعدستين تطلق العنان لقدرات عدسات “لايكا” البصرية المشهورة بدقتها وعنايتها بالتفاصيل والخاضعة لأكثر المتطلبات صرامة في مجال الجودة التصويرية، حيث يختص النموذج الملون في كاميرا الهاتف بإلتقاط الصور، في حين تكون الكاميرا الخاصة بالألوان الأحادية رائعة في التقاط تفاصيل الصور. وتعمل الكاميرتان الخلفيتان في الهاتف معا للسماح للمستخدمين بإلتقاط صور ذات تفاصيل وعمق ولون رائع. ويتميز الهاتف بأداء تصوير ممتاز في ظروف الإضاءة المنخفضة، حيث أن تصميم الكاميرا بعدستين يضمن التقاط المزيد من النور والتفاصيل.

وتحمل كل صورة يتم التقاطها بالهاتف القوة المشاعرية الفريدة والطابع الأبدي اللذين يميزان “لايكا”، ويمكن للمستخدمين الإختيار من بين ثلاثة أنماط تصوير: قياسي Standard وألوان مشرقة Vivid Colors وألوان ناعمة Smooth Colors، وفقا لتفضيلاتهم الشخصية. وبفضل معايرة دقيقة لإعدادات الكاميرا في الهاتف، يعيد كل نمط تصوير بشكل وفي الألوان وأسلوب “لايكا” الأصلي. وعند اختيار نمط اللون الأحادي، يصبح

 

بإمكان المستخدمين استعمال هواتفهم على شكل كاميرا للألوان الأحادية من أجل التقاط صور مؤثرة وعالية الجودة باللونين الأبيض والأسود.

واعتمادا على تقنية التركيز الهجينة Hybrid Focus من “هواوي”، يلتقط الهاتف صورا ذات دقة وسرعة وثبات استثنائي. ويدعم الهاتف تركيز الكاميرا اعتمادا على ثلاث منهجيات: الليزر واحتساب العمق والتباين، ويقوم تلقائيا بإختيار المنهجية التي تؤدي إلى أفضل نتيجة في أي بيئة.

وتسمح ميزة التصوير بالزاوية العريضة في الهاتف للمستخدمين بتجربة تأثيرات تصويرية مبتكرة للحصول على صور ومحتوى فريد. كما يسهل الهاتف ضبط زاوية التصوير لإابتكار تأثيرات “بوكيه” أو العمق التصويري مع المحافظة على التركيز على موضوع الصورة الأساسي.

وبدوره قال “أوليفر كالتنر”، المدير التنفيذي الأعلى لشركة Leica Camera AG: “تتشارك لايكا وهواوي التزاما صارما نحو الإمتياز التصويري، وستضع شراكتنا أساليب تصوير استثنائية في متناول عدد أكبر من المستخدمين حول العالم. إننا نعمق تعاوننا بهدفتزويد المستخدمين بتجربة تصوير مثلى بالهواتف الذكية”.

 

الإرتقاء بالتصميم الصناعي إلى مستوى جديد

ويشكل هاتف P9 تحفة فنية ذات تصميم صناعي متطور مع مزايا التصميم الأصلية والبسيطة التي تميزت بها منتجات هواوي السابقة من مجموعة P للهواتف الذكية الراقية، حيث صنع كل هاتف P9 من الزجاج عالي الجودة 2.5D والألمنيوم المستخدم في مجال الطيران، مع أطراف مستديرة ومتوازنة.

ويأتي إصدار P9 Haze Gold بذاكرة 64 غيغابايت بلمسات نهائية رائعة وفريدة باللون الذهبي ويحدد معايير جديدة في مجال التصميم الصناعي بإستخدام تقنيات تشمل لمسات ملساء ومعادن مصقولة بدقة الميكرون للحصول على سطح معدني شفاف. كذلك يعتبر إصدار P9 Ceramic White أنعم من الهيكل المطلي للسيارات الفاخرة ويعكس الضوء لتقديم درجات ألوان مختلفة حسب تغيير الظروف المحيطة.

 

قوة وأداء   

ويأتي هاتف P9 مزودا بالقوة وتقنيات الإتصال والسرعة التي يتوقعها مستخدمو الهواتف الذكية المتقدمة اليوم من هواوي، مع شاشة عرض بقطر 5,2 بوصة ودقة 1080 بيكسل، واستخدام معالج كيرين 955 الجديد ثماني النواة بسرعة 2,5 غيغاهرتز وبتقنية 64تبت للحصول على أداء محمول من الدرجة الأولى. وتقدم البطارية عالية الكثافة الهاتف فترة استخدام وإمكانية تنقل استثنائية، وذلك بفضل قدرتها التي تبلغ 3000 ملي أمبير في الساعة.

وكشفت “هواوي” كذلك عن هاتف P9 Plus الذي يتميز بشاشة عرض تدعم تقنية Press Touch بقطر 5,5 بوصة وببطارية تبلغ قدرتها 3400 ملي أمبير في الساعة، كما يقدم ميزة الشحن السريع IC Rapid Charge التي تضمن ست ساعات من الحديث بعد شحنٍ لمدة عشر دقائق.

ويقدم الهاتفان P9 وP9 Plus مزايا جديدة تشمل هوائيا افتراضيا ثلاثيا صمم للمستخدمين الذي يبحثون عن أساليب اتصال متينة وسلسة بالشبكات اللاسلكية وشبكات الاتصالات من أجل الإستفادة القصوى من قوة الإنترنت الجوال أينما كانوا في العالم.

 

كما يحمي الهاتفان سرية وأمن معلومات المستخدم بفضل تقنية “هواوي” للتعرف على بصمات الأصابع، حيث يسمح المستشعر المعزز للمستخدمين بتخصيص وحماية أجهزتهم بخفض إمكانية الإتصال العرضي أو الإحتيالي بالهاتف في حين يضمن أيضا وصول المستخدمين بسرعة وبأمان إلى هواتفهم الذكية.

تعليقات عبر الفيسبوك