كيف تُمهد تقنية Liquid Loop لعصر جديد من الحاسبات الصامتة ؟!

SwitchAlpha20_B-Resized

أعلنت شركة “إيسر – ACER” بالأمس عن إطلاق الحاسب المحمول الجديد سويتش ألفا 12 – Switch Alpha 12 والذي يُقدم للمرة الأولى في جهاز حاسب محمول من هذة الفئة تقنية التبريد السائل LiquidLoop الثورية الجديدة.

ما هي تقنية Liquid Loop ؟

تُمثل تقنية Liquid Loop الخطوة المُستقبلية التالية في آلية تصميم الحاسبات المحمولة والأجهزة اللوحية، وتعتمد التقنية على نظام تبريد للمعالج يعتمد على تدفق لسائل تبريد بدلا من الإعتماد على مراوح التهوية التقليدية، التي لطالما إستخدمتها شركات الحاسب على مدار السنوات الماضية. وتُتيح التقنية الجديدة إمكانات محورية لم تكن مُتاحة من قبل لصانعي الحاسبات المحمولة في مُقدمتها إمكانية إنتاج خاسبات صامتة كُليا لا يصدُر عنها أي ضجيج عند تشغيلها، وكذلك مرونة أكثر في تصميم الهياكل النحيفة للحاسبات المحمولة، حيث لم يعد من الضروري الحفاظ على مكان لمروحة التهوية، فضلا عن تحقيق تهوية أفضل لا تخضع لظروف تدفق الهواء والمشاكل التي ترافق ذلك من تراكم الغبار داخل الحاسب.

وفي حين لا تُعد تلك هي المرة الأولى التي يصدُر فيها حاسب محمول يعمل بتلك التقنية، حيث سبق ذلك إطلاق عدة نماذج من حاسبات محمولة تستخدم تلك التقنية، بالإضافة الى أجهزة لوحية عديدة لا تستخدم مروحة التبريد، إلا أن تلك تُعد هي المرة الأولى التي يصدُر فيها حاسب محمول بمُعالج “إنتل” من الجيل السادس ويستخدم تلك التقنية في التبريد، وكانت النماذج السابقة التي إستخدمت تقنية LiuquidLoop سابقا تعمل إما بمعالجات Intel Core M أوتحتاج الى الإتصال بقطعة خارجية إضافية لتفعيل نظام التبريد بإستخدام السائل كما هو الحال مع الحاسب المحمول GX700 من “أسوس”.

الحاسب Switch Alpha 12

يتوافر الحاسب المحمول الجديد Switch Alpha 12 بنظام التشغيل ويندوز 10، وبخيارات معالجات الجيل السادس من إنتل Intel® Core™ i7، أو Core i5، أو Core i3. ويأتي الحاسب بنموذج ال2 في 1، حيث يُمكن إستخدامه كخاسب محمول أو جهاز لوحي في نفس الوقت، ويأتي بتصميم عصري ببنية من الألمنيوم المطلي، وببطارية تدوم لمدة 8 ساعات من العمل المتواصل.

تدعم شاشة اللمس الخاصة بالحاسب Switch Alpha 12 نقاط اللمس المُتعدد، وتُخطط “إيسر” كذلك لطرح قلم تفاعلي نشط يُباع بشكل مُنفصل ويُتيح الكتابة أو الرسم، حيث يدعم تقنية استشعار الضغط لتحديد وضوح الخط أثناء الكتابة على شاشة الحاسب أو الرسم.

يحمل Switch Alpha 12 شاشة عرض بقياس 12 إنش، مع تقنية IPS، بطاقة رسوميات Intel HD Graphics 520، ونظام صوتي عالي الأداء TrueHarmony مع سماعات أمامية ثنائية. ويتوافر يسعة تخزينية SSD بخيارات  128، أو 256، أو 512 جيجا بايت، مع دعم بطاقة MicroSDXC، منفذ USB 3.1 نوع C لنقل البيانات، ودعم لتقنية الواي فاي ثنائية النطاق 2×2 MU-MIMO 802.11ac/a/b/g/n.

سيتوفر الحاسب المحمولAcer Switch Alpha 12 في منطقة الشرق الأوسط ابتداءً من أواخر الربع الثاني من العام 2016 بسعر لم يتم الكشف عنه حتى الآن.

 

تعليقات عبر الفيسبوك