شراكة بين قوقل و فيات كرايسلر بخصوص السيارات ذاتية القيادة

سيارة كرايسلر التي ستخضع للتطوير
سيارة كرايسلر التي ستخضع للتطوير

أعلنت شركة قوقل اليوم عبر منشور رسمي على قوقل بلس أنّها عقدت شراكة مع شركة فيات كرايسلر تتناول التعاون المشترك بخصوص السيارات ذاتية القيادة، وهي التقنية التي تختبرها الشركة التقنية الأمريكية منذ فترة ليست بالقصير في أربعة مُدن أمريكية. وبناء على الشراكة الجديدة، فإنّ الهدف هو تطوير 100 مركبة ذاتية القيادة باستخدام تصميم الميني فان الموجود لدى فيات كرايسلر.

جدير بالذكر أنّ هذه هي المرة الأولى التي تعمل فيها قوقل مع شركة سيارات على مشروع السيارات ذاتية القيادة خاصتها، لكنّه أمر جيد على أي حال حتى نرى تقنية قوقل في سيارات حقيقية يُمكن ركوبها وليس النماذج الاختبارية – سيئة التصميم – التي ظهرت في الصور المختلفة.

ليست قوقل الوحيدة التي تُطوّر تقنيات القيادة الآلية، فشركة تيسلا مثلًا – تُنتج سيارات كهربية – تختبر وتُطور هذه التقنية باستمرار واستطاعت الوصول إلى نتائج مُبهرة في السنوات القليلة الماضية، كما أنّ شركة فولفو هي الأخرى لديها باع في هذا المجال.

من جانب آخر، هناك بعض الشائعات حول تطوير آبل سيارتها الخاصة التي تعمل بالكهرباء، لكن حتى الآن لم تخرج أي تفاصيل رسمية حولها أو تسريب للتصميم المبدأي، ما نعرفه أنّها ستعمل بالكهرباء مثل سيارة تيسلا.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك