انستغرام تسمح للمعلنين بوضع اعلانات فيديو طولها 5 دقائق !

instagram-carousel

لاشك أن المليار دولار التي دفعتها فيس بوك في انستغرام بدأت تستردها، والتوسع الآن لحصد المزيد من الأرباح من خلال إضافة وحدات إعلانية جديدة، لأن الفيديو جزء رئيسي من محتوى انستغرام فإن هناك وحدة إعلانية جديدة تسمح للمعلنين بوضع مقاطع فيديو يصل طولها الإجمالي حتى 5 دقائق في الوحدة الواحدة !.

هذه الوحدة هي تطوير للوحدة المعروفة بإسم carousel التي أطلقتها قبل أكثر من عام والتي تسمح للمعلنين بوضع عدة صور كشرائح عرض يمكن للمستخدم التقليب فيما بينها، الجديد الآن أنه بإمكان المعلنين وضع صور وفيديوهات ضمن نفس الوحدة.

تسمح انستغرام بوضع حتى 5 مقاطع فيديو إعلانية يصل طول الواحدة حتى 60 ثانية، بالتالي هناك فرصة للمعلن أن يضع إعلانات بطول 5 دقائق.

مع أن هذه الإمكانية متاحة لكن لا أتوقع أن المعلنين سيهتمون كثيراً بها نظراً لضعف تفاعل المستخدمين مع الإعلانات الطويلة. ومن هذا المبدأ فإن الوحدة الإعلانية الجديدة متاحة حالياً لعينة صغيرة من المعلنين لإختبارها على عينة من المستخدمين، ويتوقع أن تتاح لكافة المعلنين نهاية هذا الشهر.

بكل الأحوال لاتزال عائدات الإعلانات من انستغرام تمثل جزء بسيط من عائدات فيس بوك من الإعلانات إجمالاً، وبحسب تقرير eMarketer فإنها تتوقع أن تصل نسبة مساهمة انستغرام 5% من إجمالي عائدات فيس بوك الإعلانية من الهواتف المحمولة، لكن هذه النسبة سترتفع إلى 14% العام القادم.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك